إعلان إي فينانس

إي آند مصر تستثمر 10 مليارات جنيه خلال 2024 للتحول لمقدم خدمات تكنولوجية متكامل

قال أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي آند مصر، إن العام الجاري شهد العديد من التغيرات منها ارتفاع سعر الصرف مؤكدا على أن توافر الدولار يساعد على أداء الأعمال بطريقة طبيعية وكذلك التغير في أسعار الطاقة أثر كذاك على الأعمال.

 

أوضح يحيى أن الاستثمارات في الشبكة بلغت حوالي 10 مليار جنيه خلال العام الجاري، مقارنة بمتوسط من 4-5 مليار جنبه سنويا سابقا، فيما يمثل الدولار هو المكون الأساسي في الاستثمار بالبنية التحتية حيث أن مل الشبكة تعتمد على الدولار بالتالي زيادة في تكاليف التشغيل.

 

وأكد يحيى أن إيرادات الشركة ارتفعت من 35-36% خلال النصف الأول من العام الجاري بينما مازالت الارباح لم تشهد ارتفاعات كبيرة، نظرا للضغط على التكاليف التشغيلية.

 

وأشار إلى أن عدد المحطات الحالية بالشركة يبلغ 10 آلاف محطة، موضحا أنها ركزت خلال الفترة الماضية على الاستثمار في البطاريات بما يحقق الثبات والاستمرار في تقديم الخدمات في حالات انقطاع التيار الكهربائي بما يمثل زيادة كذلك في حجم الاستثمارات.

 

على الرغم من تطبيق زيادة الأسعار بداية العام الجاري من10-15% الا أنها مازالت لم تغط الزيادات في تكاليف التشغيل.

الخدمات المالية

 

لفت الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري، أن مجال الأعمال شهد توسعا أفقيا في كل الاتجاهات، لاسيما مع نمو الشركات، إلى جانب حلول الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وغيرها مما يحتاج نوعيات جديدة من الخدمات، موضحا أن هناك زيادة في إيرادات خدمات الصوت والإنترنت واحتياجات العملاء تشهد نموا
الشمول المالي والتحول الرقمي في مجال الخدمات المالية حيث إنها منظومة كبيرة تبدأ بالمحفظة تليها حزمة كبيرة من الخدمات مثل التحويلات والفواتير والسحب والايداع والخدمات الحكومية، وكذلك حلول التمويل بمختلف أنواعه سواء للأفراد أو الشركات أو التمويل الاستهلاكي.

 

بين أن كل تلك التغيرات دفعت إي آند مصر إلى تأسيس شركتين الخدمات المالية Super pay وشركة إرادة للتمويل إلى جانب التعاون مع بنك المشرق لإطلاق خدمة مشرق ناو لاستكمال خطوات فتح الحساب عبر فروع الشركة.

 

استراتيجية الشركة الأم

 

ونوه إلى أن كل تلك الخطوات تأتي ضمن استراتيجية تحول اتصالات من شركة اتصالات إلى شركة خدمات تكنولوجية أوسع بالاعتماد على الاستراتيجية التي تم إطلاقها من قبل الشركة الأم التي بدأت في نفس الخطوات بزيادة الخدمات والاستحواذ على عدد من الشركات في المجالات التقنية المختلفة.

 

تغيير العلامة التجارية

 

وأوضح أن المرحلة الحالية هي المرحلة الثانية للتحول في العلامة التجارية بدأت من (اتصالات) باللون الأخضر إلى (اتصالات من &e) باللون الأحمر ثم الانتقال إلى (&e) فقط، حيث ستنتهي الشركة قبل نهاية العام الجاري من تعميم اللوجو الجديد سواء على الفروع أو المحال وغيرها.

وعلى مستوى تصدير خدمات التعهيد عبر شركة e& global services، عرض يحيى استراتيجية الشركة التي تعتمد على تقديم خدمة العملاء للشركة الأم من مصر، وخلال المرحلة المقبلة سيتم زيادة حجم الصادرات من قبل الشركة في مصر لسوق الإمارات والسعودية.

اترك تعليقا