«اتصالات مصر» تحقق أرباح 2.13 مليار جنيه بنهاية الربع الثاني من العام

حققت شركة «اتصالات مصر» أرباح بقيمة 2.13 مليار جنيه بنهاية الربع الثاني من العام الجاري 2021.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة أن إجمالي حجم إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام، حوالي 10مليار جنيه (2.36 مليار درهم)، وذلك مقارنة بـ8.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، محققة نسبة نمو بلغت 27% على أساس سنوي.

وبلغ حجم العائدات من نشاط المحمول خلال النصف الأول من العام حوالي 8.2 مليار جنيه (1.92 مليار درهم)، فيما بلغت الإيرادات من نشاط الانترنت الثابت حوالي 611.2 مليون جنيه (143 مليون درهم).

ومن ناحية أخرى بلغت عائدات الشركة من مبيعات الأجهزة والمعدات حوالي 121 مليون جنيه، فيما حققت مليار جنيه من مبيعات وخدمات أخرى.

وسجلت قاعدة بيانات المشتركين حوالي 26.7 مليون مشترك بمعدل نمو حوالي 3%.

«النفقات الرأسمالية»

وخلال الربع الثاني بلغت النفقات الرأسمالية للشركة حوالي 855 مليون جنيه ركزت في معظمها على التوسع في خدمات الجيل الرابع.

«مجموعة اتصالات الإماراتية»

بلغت قيمة إيرادات «مجموعة اتصالات» الموحدة خلال النصف الأول من العام الجاري 26.4 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 3.2 %، في حين بلغت أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي مبلغ 4.7 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 3.9%، وبما يمثل هامش أرباح صافية بنسبة 18%.

سجلت أرباح «مجموعة اتصالات» الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الى 13.4 مليار درهم، وبهامش أرباح قبل الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51%.

قال المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة اتصالات”، “تأتي نتائج ’مجموعة اتصالات‘ القوية خلال النصف الأول من العام 2021 تتويجاً لجهود الشركة في تمكين النمو وتعزيزه وتحقيق الكفاءات التشغيلية، مع التزام ثابت بالأولويات الاستراتيجية الرئيسية لتمكين المستقبل الرقمي ودفع الابتكار عبر عمليات المجموعة المختلفة. وعلى الرغم من التحديات التي تشهدها أسواقنا الرئيسية، إلا أن عملياتنا واصلت تحقيق النمو في الإيرادات وفي الأرباح الصافية والتدفق النقدي الحر.