CDIS

الحكومة الأمريكية والألمانية تغلقان «ChipMixer» للتشفير لاتهامها بغسل الأموال

أغلقت وكالات إنفاذ القانون الأميركية والألمانية “” (ChipMixer)، العاملة في التشفير، بزعم أنها استخدمت لغسل مليارات الدولارات من المكاسب غير المشروعة، وفقًا لبلومبرج.
استخدم الموقع جماعات برمجيات الفدية والقراصنة المشتبه بهم في كوريا الشمالية ومستخدمي سوق “الإنترنت المظلم” والبائعين الذين اشتروا وباعوا المعلومات المالية المسروقة، كما أنه عالج أكثر من ثلاثة مليارات دولار من التداولات غير المشروعة، وفقاً لوزارة العدل الأميركية التي قالت إن عملة بتكوين التي يستخدمها جهاز المخابرات العسكرية الروسية لشراء أدوات القرصنة تدفقت عبر الموقع.
صادرت الشرطة الألمانية 46 مليون دولار من العملات المشفرة كجزء من العملية بالإضافة إلى “خوادم الويب” المستخدمة لتشغيل الموقع، وفقاً لسلطات إنفاذ القانون في الدولة.
من جهتها، قالت المدعية العامة الأميركية جاكلين سي روميرو، من المقاطعة الشرقية من ولاية بنسلفانيا، في بيان: “سهّل موقع “تشيب ميكسر” غسل العملات المشفرة، وتحديداً عملة “بتكوين”، على نطاق دولي واسع، وحرض الجهات الفاعلة الشائنة والمجرمين من جميع الأنواع على تجنب الكشف”.
يُزعم أن الخدمة سمحت للمجرمين بحجب مصدر العملة المشفرة المسروقة.
اتهم المدعون العامون في فيلادلفيا، مينه كوك نجوين، البالغ من العمر 49 عاماً، وهو فيتنامي الأصل، بغسل الأموال من خلال موقع “تشيب ميكسر”. يُتهم المقيم في هانوي بسرقة هوية والإعلان صراحةً عن وسائل لتخريب ضوابط مكافحة غسيل الأموال.
يعرض موقع “تشيب ميكسر” حالياً صورة تُشير إلى سيطرة مكتب التحقيقات الفيدرالي عليه. يتضمن هذا الموقع رابطاً للإبلاغ عن مزيد من المعلومات حول “شيب ميكسر” ومشغلي هذه الخدمة.

اترك تعليقا