إعلان إي فينانس

الحكومة تُحاول جذب عملاق التكنولوجيا العالمية «آبل» للتصنيع في مصر

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن هناك مفاوضات مع شركة «آبل»، إحدى أكبر شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية في العالم، للتصنيع في مصر.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لعدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان.

وأضاف مدبولي، أن الحكومة تستهدف تواجد أكبر 5 شركات للهواتف المحمولة في مصر، هي سامسونج، أوبو، تشاومي، فيفو.

وأضاف «مدبولي»، أن الحكومة تستهدف خلق فرص عمل كبيرة جدًا، ومنتج محلي يغطي السوق المحلية بدلًا من استيراده.

وأوضح أن بعض المصانع كانت تشهد مشكلات في المكون الدولاري، لكن اليوم أصبحت المشكلة محلولة، إذ يتم الوصول للمستهدف بإنتاج نصف مليون هاتف محمول شهريًا لدى كل مصنع.

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة “فيفو” للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة المصرية تسعى مع تلك المصانع العالمية لتحقيق أكبر حجم من الإنتاج لتغطية السوق المصرية، والتوسع في التصدير.

145 مليار دولار صادرات

ولفت إلى أن الدولة تستهدف صادرات تتجاوز 145 مليار دولار بحلول عام 2030.

وأوضح أن الحكومة تستهدف تعزيز الإنتاج المحلي وتشجيع المصنعين على مواكبة التطوير وتحقيق المستهدف.

ولفت مدبولي، إلى أن زيارة اليوم بدأت بمصنع “سانيبيور” المُتخصص في انتاج الأدوات الصحية.

ونوه إلى أن تنفيذ المصنع جاء على مستوى عالمي بكل المقاييس في هذه الصناعة، حيث يقوم بالتصنيع لأسماء عالمية هي الأعلى جودة في هذا المجال، ويُصدر لعدة دول في القارة الأوروبية وغيرها.

وأضاف رئيس الوزراء أنه شاهد اليوم خلال جولته بمصنع “سانيبيور” العديد من عناصر جودة العمل، حيث ان المصنع به 100 مهندس مصري يقومون بتنفيذ التصميمات العالمية التي تضاهي ما نراه في الدول المتقدمة.

حيث تأتي الأسماء العالمية لتطلب تصميمات معينة من هذا المصنع، يتم انتاجها على أعلى مستوى، لتوضع في الفنادق والمنتجعات العالمية، في أوروبا وقريباً في أمريكا، كما يضم المصنع أكثر من 2000 عامل.

مؤتمر آبل السنوي: القائمة الكاملة للمنتجات الجديدة وأسعارها وتحديثات Siri

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذا المصنع لم يكن موجوداً منذ سنتين، إلا أن توجه تشجيع الدولة للصناعة كان محركاً لوجوده سريعاً وبهذا المستوى المرتفع، حيث يغطي جزءا من احتياج السوق المحلية، بقيمة مضافة أكثر من 75% للمكون المحلي، كما يخصص الجزء الأكبر من انتاجه للتصدير للخارج، ويتم استهداف زيادة المكون المحلي.

اترك تعليقا