المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

الرئيس التنفيذي لـ« Foundever»: الخفض الجزئي للجنيه يدعم موقف مصر التنافسي في تصدير التكنولوجيا

 

 

مصر ضمن أفضل 3 دول في أفريقيا من حيث سرعة الاتصال بالإنترنت

100% زيادة في عدد موظفينا بحلول 2025

 

 

كشف مينا وهبة، الرئيس التنفيذي لشركة Foundever، سايكس سابقًا، عن أسباب تغيير العلامة التجارية للشركة، مستعرضًا أهم الاستراتيجيات المستقبلية خلال الفترة المقبلة، وأوضح أن التحرير الجزئي لسعر الصرف في مصر يدعم موقفها كدولة بالتنافس بشكل مباشر مع المواقع منخفضة التكلفة مثل الفلبين والهند وجنوب أفريقيا، بعد الأخذ في الاعتبار تعديل أجور موظفيها بنسبة تصل إلى 60%.

 

وأضاف وهبة، أن مصر ضمن أفضل 3 دول في أفريقيا من حيث سرعة الاتصال مع قوة الإنترنت، الذي تربط أكثر من 60 دولة عبر 18 طريقًا، بما يعزز موقفها في تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

 

ما هي أهم أسباب تغيير العلامة التجارية للشركة؟

الأسباب الرئيسية وراء تغيير العلامة التجارية للشركة إلى Foundever هي النمو الكبير الناتج عن استحواذ Acticall Group على Sitel Worldwide Corporation في عام 2015، و Sykes Enterprises, Inc. (SYKES) في عام 2021.

ويهدف تغيير العلامة التجارية إلى تعزيز العلامة التجارية Foundever في السوق المصرية، حيث كانت الشركة تعمل في البداية باسم SYKES بدءًا من عام 2010، ثم استحوذت عليها مجموعة Sitel Group لاحقًا في عام 2021.

كيف أثر الاستحواذ من قبل مجموعة Foundever على أعمال الشركة؟

إن التحول إلى Foundever ليس نتيجة عملية استحواذ ولكنه تغيير استراتيجي للعلامة التجارية بما يتماشى مع أهداف النمو الخاصة بها. في حين استحوذت مجموعة Acticall على شركة Sitel Worldwide Corporation في عام 2015 واستحوذت الشركة على Sykes Enterprises, Inc. (SYKES) في عام 2021، فإن التحول إلى Foundever يدل على هوية علامة تجارية متميزة.

كيف أثرت التغيرات الأخيرة في السوق من تحرير جزئي لسعر الصرف على أعمال الشركة؟

جميع عملائنا هم علامات تجارية عالمية كبيرة من مختلف القطاعات. لقد أثر التحرير الجزئي لسعر الصرف على العديد من عملائنا الحاليين.

ويجب التأكيد على أن هذا التحرير يدعم مصر كدولة بالتنافس بشكل مباشر مع المواقع منخفضة التكلفة مثل الفلبين والهند وجنوب أفريقيا، بعد الأخذ في الاعتبار تعديل أجور موظفينا بنسبة تصل إلى 60% لضمان الرضا والاحتفاظ بهم وسط التضخم الحالي الذي نشهده جميعًا في السوق.

كيف ترى تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات وما هي فرص النمو في هذا القطاع بعد التغيرات في سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأخرى؟

نحن متفائلون للغاية بشأن نمو أعمالنا في مصر خلال السنوات القادمة. إنه أحد المواقع الإستراتيجية حيث تعول الشركة على النمو المتسارع مع إدراك العديد من العلامات التجارية العالمية أن مصر موقع يتكيف مع عالم متغير، ويقدم خدمات عالية الجودة بأسعار تنافسية. إن مجموعة المواهب في مصر هائلة وتمتلك مهارات لغوية استثنائية وسجل حافل من الأداء التشغيلي القوي، مما يوفر المزيد من الثقة للشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من القوى العاملة في مصر.

بالإضافة إلى ذلك، تعد مصر ضمن أفضل 3 دول في أفريقيا من حيث سرعة الاتصال مع قوة الإنترنت، الذي تربط أكثر من 60 دولة عبر 18 طريقًا.

كيف تتغير خدمات التكنولوجيا خلال الفترة الحالية لاسيما مع زيادة الاعتماد على حلول الروبوتات والدردشة الفورية؟

تتمتع Foundever بإستراتيجية واضحة وملموسة للغاية، للاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي وقدراته لخلق فرص ذات صلة لتعزيز تقديم خدمات تجربة العملاء من خلال تحسين الكفاءة والمرونة، مع تمكين تقليل التكلفة وتحسين النتائج أيضًا. يعتمد نهجنا بعمق على القيمة الأساسية المتمثلة في الإبداع والالتزام والاتصال لمواجهة هذه التحديات باستمرار.

هل ستمثل تلك التطبيقات تحديات في الشكل التقليدي لتقديم خدمات التعهيد؟

لقد قمنا مؤخرًا بتعيين رئيس تنفيذي للذكاء الاصطناعي وهو غيوم لابورت  الذي قام، مع فريقه، بتحديد استراتيجية الذكاء الاصطناعي لدينا ويعمل الآن مع فرق أخرى متعددة الوظائف لضمان توافقها مع المهمة العامة للشركة.

سيعمل فريق الذكاء الاصطناعي جنبًا إلى جنب مع فرق الحلول لدينا لتحسين وتحويل تجربة العملاء وتجربة المستشارين مع الحلول التي ترتكز على الاحتياجات الحقيقية لعملائنا وعملائهم.

لدينا أيضًا نظام تكنولوجي مصمم خصيصًا لتجربة العملاء، والذي يتم تصميمه وبناءه وتنفيذه ودعمه بأفضل تقنيات تجربة العملاء في السوق، والذي تم تعديله بالكامل ليناسب أعمال عملائنا واحتياجات العملاء.

ما هو عدد العملاء الحاليين للشركة وهل العملاء من السوق المحلية أم من الخارج؟

لدينا حوالي 10 عملاء من الأسواق المحلية والدولية.

ما هو عدد الموظفين وما هي خطة الشركة لزيادتهم خلال الفترة المقبلة؟

في مصر، توظف الشركة أكثر من 500 متخصص يعملون بأكثر من 12 لغة لعملاء معظمهم من التكنولوجيا والتأمين والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والبيع بالتجزئة والاتصالات والخدمات المالية. ونخطط لزيادة هذا العدد بنسبة 100% حتى عام 2025.

ما هي محفظة خدمات الشركة وأبرز الحلول التي تقدمها لعملائها؟

تقدم Foundever مجموعة من الخدمات عالية الجودة بما في ذلك خدمة العملاء، وتحسين الأعمال والمبيعات والاحتفاظ بها، بالإضافة إلى الإستراتيجية والتصميم، وتجربة العملاء متعددة القنوات، وتنسيق سير العمل، والخدمة الذاتية والروبوتات، والتحليلات والذكاء الاصطناعي، ووسائل التواصل الاجتماعي لتجربة العملاء، وWeb3. ، والتعلم والتطوير. تعمل هذه الحلول على تسريع تجربة العملاء والتحول الرقمي من خلال الجمع بين الخبرة العميقة وتحليلات البيانات لدفع التحول التشغيلي.

ما هو حجم أعمال الشركة عالميًا وما هي حصة السوق المصرية من تلك العائدات؟

لدينا حوالي 4 مليارات دولار من الإيرادات وأكثر من 170 ألف شريك متصلين حول العالم.

كيف تخططون لزيادة حجم أعمالكم في السوق المصرية؟

تم تعريف مصر على أنها سوق استراتيجي حيث نعتزم تنمية أعمالنا. تتيح لنا مصر أن نقدم لعملائنا مجموعة من المواهب عالية الجودة، ونتائج متسقة، ومهارات لغوية استثنائية، وأسعار تنافسية.

ما هي حصتكم السوقية من خدمات تصدير تكنولوجيا المعلومات في مصر وماذا عن حصة خدمات القيمة المضافة؟

اعتبارًا من اليوم، يمثل تواجدنا في مجال تعهيد العمليات التجارية (BPO) ما بين 2-3% من إجمالي القوى العاملة المكافئة للدوام الكامل (FTE). ونطمح إلى مضاعفة هذا الرقم من خلال النمو المتوقع بحلول عام 2025

 

 

اترك تعليقا