الشركات الناشئة في الشرق الأوسط تجذب استثمارات 2 مليار جنيه منذ بداية 2021

جمعت الشركات الناشئة في الشرق الأوسط ما يقرب من 2 مليار جنيه منذ بداية العام الجاري 2021، وحتى الآن، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا لم يسبق للمنطقة تحقيقه من قبل.

 

وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى كأكثر الدول جذبًا للاستثمارات بنسبة بلغت 53.1% من إجمالي قيمة الاستثماراتـ فيما تلتها المملكة العربية السعودية مستحوذة على 22.7% من قيم تلك الاستثمارات.

 

وجذبت الشركات في مصر حوالي 17.8% من قيمة الاستثمارات في الشركات الناشئة منذ بداية العام، بقيمة تخطت الـ 175 مليون دولار.

 

وجاءت الاردن والدول العربية الأخرى في مراتب لاحقة مستحوذة على الـ6.4% من قيم الاستثمارات في سوق ريادة الأعمال بالمنطقة، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن (أخبار القطاع الرقمي).

 

وعلى مستوى عدد الصفقات خلال سبتمبر، استحوذت السعودية والإمارات على المرتبتين الأولى والثانية ومصر في المرتبة الثالثة من عدد صفقات بلغ 16 شركة، ، وجاءت النسب السعودية والإمارات ومصر 37.5%، و25% و25% على التوالي.

 

فيما استحوذت مصر على 53.2% من قيمة التمويلات خلال الشهر نفسه، ليبلغ حجم التمويلات الموجهة للشركات المصرية حوالي 155.8 مليون دولار، والسعودية جذب 44% من الاستثمارات، وجاءت الحصة المتبقية من نصيب الإمارات.