المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

المصرية للاتصالات: عطل تقني يؤثر على خدمات الإنترنت ببعض المناطق .. وجاري استعادة الخدمات

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق ببعض محافظات الجمهورية نتيجة عطل تقني أصاب أحد اجهزة الشبكة الرئيسية، وقد قام فريق العمل بإصلاح العطل وجاري استعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى جميع مناطق الجمهورية، وسيتم استعادة الخدمة بشكل كامل خلال الساعات القادمة.

وارتفع عدد مستخدمي الإنترنت بنحو 1.4 مليون مستخدم خلال شهر مايو الماضي مقارنة بشهر أبريل، يسجل 85.8 مليون مستخدم بنهاية مايو الماضي، مقابل 84.4 مليون مستخدم في أبريل من العام ذاته، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الاتصالات.

وسجل عدد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول أكبر زيادة بين وسائل استخدام الإنترنت، حيث ارتفع عدد مستخدمي خدمات الإنترنت عبر المحمول من 70.7 مليون مشترك في أبريل إلى 71.9 مليون مستخدم في مايو الماضي، بزيادة قدرها 1.2 مليون مشترك.

وكشف التقرير عن زيادة في عدد مستخدمي الإنترنت الأرضي بنحو 90 ألف مشترك جديد، حيث ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت الثابت من 11.37 مليون مشترك في أبريل الماضي إلى 11.46 مليون مشترك في مايو الماضي.

وزاد عدد مشتركي الإنترنت من خلال أجهزة USB Modem بنحو 30 ألف مشترك جديد خلال مايو، حيث ارتفع عدد المشتركين من 2.33 مليون مشترك في أبريل إلى 2.36 مليون مشترك في مايو.

 

اترك تعليقا