المصرية للاتصالات: لم نتلق أي عروض رسمية للاستحواذ على حصة الشركة في فودافون مصر 

 

أكدت الشركة المصرية للاتصالات على أنها لم تتلق اية عروض رسمية للاستحواذ على حصتها في شركة فودافون مصر والمقدرة بحوالي 45%، مضيفة أنه بشأن تداول بعض المواقع أخبار عن تراجع الشركة عم بيع حصتها فإنها ستقوم بالإعلان فور تلقيها أي عروض من هذا النوع.

كانت بعض الأخبار تشير إلى تراجع الشركة المصرية للاتصالات، أكبر مشغّل اتصالات بالبلاد، عن بيع حصتها في “فودافون مصر”، حيث تتوقع تحقيق أرباح نقدية من هذه الحصة في 2024 تصل إلى 3 مليارات جنيه، بحسب شخصين مطلعين على الملف.

وقعت الشركة المصرية للاتصالات في منتصف 2021 ومجموعة فودافون العالمية اتفاقية مساهمين معدلة، تتضمن الاتفاقية تعديل سياسة توزيعات الأرباح لشركة فودافون مصر، كما تشمل الاتفاقية حفاظ الشركة المصرية للاتصالات على الحقوق الموجودة في اتفاقية المساهمين الحالية، بالإضافة إلى حصولها على بعض حقوق الأقلية الإضافية، ومنها حق الحصول على معلومات عن استثمارها بالشركة.

كان “جهاز قطر للاستثمار” يتفاوض مع حكومة مصر لشراء حصة “المصرية للاتصالات” في “فودافون مصر” منذ سبتمبر 2022، لكن لم يُتوصل إلى اتفاق بعد بسبب الخلاف بين الجانبين على النسبة المطروحة للاستحواذ، إذ يرغب الصندوق السيادي القطري في الحصول على كامل حصة “المصرية للاتصالات” في “فودافون مصر”، فيما لا تريد الحكومة التنازل عن حصة تتجاوز 25% من الشركة.

 

اترك تعليقا