CDIS

الهجمات الإلكترونية تعطل الحياة “عن بعد” .. الحلقة الثانية من بودكاست «اختراق»

وصلت سيدة في منتصف العمر إلى مستشفى بمدينة دوسلدورف الألمانية لتلقي الرعاية الصحية في وقت انتشار جائحة «كوفيد-19»، كانت السيدة في حالة حرجة وتحتاج إلى الدخول مباشرة للرعاية المركزة.

المستشفى وقعت منذ أيام ضحية لهجود بفيروس إلكتروني خبيث وهو فيروس الفدية WannaCry تسبب في تشفير بعض ملفات المستشفى وتعرض بعض خدماتها للتوقف على إثر ذلك.

بصعوبة استطاع فريق العمل تحويل السيدة إلى مستشفى آخر يبعد 30 كيلو متر عن المستشفى الأول ولكن مع وصولها لم تعد تحتاج للدخول للمستشفى حيث توفيت فور وصولها.

 

استمعوا لكل حلقات بودكاست اختراق من هنا:

 

    

مخاطر الهجمات السيبرانية على البنية التحتية للدول قد تسبب أزمات كبيرة بداية من خروج بعض المؤسسات عن العمل أو توقف الخدمات الأساسية والمرافق، وربما تتسبب في كوارث أكبر كالتسريبات النووية والحرائق المفتعلة وغيرها من الحوادث الكبرى.

المهندس محمد مصطفى، مدير تطوير الأعمال في شركة «MCS» أكد في حلقة اليوم من بودكاست «اختراق» على أن مخاطر استهداف البنية التحتية من الممكن أن ينتج عنها كوارث، مشيرًا إلى ان فيروس «WannaCry» تسبب في خسائر قُدرت بـ8 مليارات دولار.

واستعرض مصطفى الأسباب المؤدية للإصابة بمثل تلك النوعية من الهجمات والتي قد يكون السبب المباشر فيها هو أحد العاملين في تلك المؤسسات.

استمعوا لحلقة اليوم من هنا:

 

 

«اختراق» يأتيكم برعاية:

ويقدم، عمرو العربي، مدير قطاع التدريب في MCS نصائح مهمة حول كيفية التعامل مع الهجمات بفيروسات الفدية.

 

 

اترك تعليقا