المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

إكس-ايرا تتعاون مع باي موب لتوفير حلول الدفع لتجار التجزئة

وقعت شركة إكس-ايرا مصر “X-ERA” للخدمات التكنولوجية واللوجستية بروتوكول تعاون مع باي موب “Paymob” منصة الخدمات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بهدف رقمنة مدفوعات عشرات الألاف من البقالين وتجار التجزئة في مصر. حيث قام بتوقيع بروتوكول التعاون محمود العناني – الرئيس التنفيذي لشركة إكس-ايرا مصر “X-ERA”، و جيلان شعبان المدير التجاري لشركة باي موب “Paymob”
ستعمل هذه الشراكة على إضافة تقنية الدفع الإلكتروني لتطبيق X-ERA من خلال Paymobوبالتالي خلق حلول دفع الكترونية للتجار الذين لم يكن لديهم في السابق خيار سوى الدفع نقدًا عند التسليم. سيتمكن التاجر الآن من استخدام بطاقات الائتمان والمحفظة الرقمية ووسائل الدفع الأخرى على تطبيق X-ERA بسلاسة وأمان وذلك من خلال بوابة Paymob. كما ستقوم هذه الشراكة بتوجيه محلات البقالة والأعمال الصغيرة نحو التحول الرقمى وبالتالى ستعمل على تعزيز نموهم في الاقتصاد الرقمي. بالاضافة الى ذلك سيتمكن تجار X-ERA أيضًا من دفع فواتير التليفون والخدمات الاخرى عن طريق هذه الشراكة مما سيساهم في زيادة رقمنة أعمالهم.
أعرب محمود العناني – الرئيس التنفيذي لشركة إكس-ايرا مصر – عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية المهمة مع باي موب التي تعد احدى الشركات الرائدة في تقديم حلول المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية. وقال: “تأتي هذه الشراكة في إطار استراتيجية شركة أكس ايرا مصر التي تهدف إلى إعادة تطوير سوق التجارة الغير منظمة، عبر تقديم مجموعة متنوعة ومبتكرة من خدمات التكنولوجيا المالية وطرق مختلفة للسداد لأصحاب محلات البقالة وتجار التجزئة الصغيرة ومتوسطة الحجم في مختلف محافظات الجمهورية “.
وأضاف العناني: أن هذه الشراكة ستمكنهم من الحصول على مجموعة واسعة من السلع والمنتجات المختلفة بكل سهولة من خلال هواتفهم الذكية في أي وقت على مدار اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع، بالإضافة إلى رفع معدلات الكفاءة وزيادة حجم الطاقة التشغيلية في جميع جوانب العمليات اليومية، بما يساهم في جهود دعم التحول الرقمي.
ومن جانبها قالت جيلان شعبان المدير التجاري لشركة باي موب ” تتماشى هذه الشراكة الاستراتيجية مع رؤيتنا المتمثلة في تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الرقمي. حيث تعد رقمنة مدفوعات الأعمال التجارية أمرًا أساسيًا لسلسلة القيمة الشاملة، ونحن فخورون بالتعاون مع X-ERA لقبول المدفوعات الرقمية من تجارها. حيث ان من خلال هذه الشراكة، سيتمكن التجار وبائعي البقالة الغير قادرين على الحصول للخدمات المالية التقليدية التي تقدمها البنوك، المشاركة بنشاط في الاقتصاد الرقمي. ”
الجدير بالذكر أن شركة “إكس-ايرا ” — X-ERA” للخدمات التكنولوجية واللوجستية، ومقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل في مجال البيع بالتجزئة واللوجستيات الرقمية، و تعمل على الاستثمار في حلول الأعمال الرقمية في مختلف القطاعات، لتمكين البقالين وتجار التجزئة من الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتميزة، والحصول على المنتج المناسب، بالكمية المناسبة، في الحالة المناسبة، في المكان المناسب، في الوقت المناسب، و بالسعر المناسب.
قد أعلنت عن استحواذها على منصة “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية” في مصر من أجل تطوير تطبيق منصة متجر سبيد للتجارة الإلكترونية و تغيير اسمه و هويته في المرحلة المقبلة، ليكون أقرب لعملائنا، مما يعبر عن القيمة الجديدة التي ننوي تقديمها لأصحاب محلات البقالة الصغيرة ومتوسطة الحجم”.

وتأسست باي موب Paymob في مصر عام 2015، ونجحت في تقديم أكبر وأشمل عدد من طرق قبول الدفع في شمال إفريقيا، مما ساهم حصول الشركة على نسبة 87٪ كحصة سوقية من إجمالي القيمة المعالجة لمحافظ الهاتف المحمول في مصر، عبر تمكين 18 مليون مستخدم من الاستفادة من طرق الدفع الخاصة بها، والتي يقدمها فريق من الموظفين يصل إلى 1200 موظف في المقر الرئيسي في القاهرة، مصر، وعبر مكاتبها الإقليمية في باكستان والإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقا