بعد نجاحها في مصر.. «ثاندر» تتجه لسوق أبوظبي للأوراق المالية

حصلت منصة «ثاندر» للاستثمار الرقمي، على موافقة سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبو ظبي للأوراق المالية العالمي لدخول السوق الإماراتية.

ووفقًا لبيان صادر عن الشركة، سيتمكن مستخدمو التطبيق في الإمارات من الاستثمار في الأوراق المالية المدرجة في البورصات الأمريكية — ومن بينها الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة والأسهم الجزئية — عبر التطبيق مباشرة دون حد أدنى لحجم الاستثمار. وسيطرح التطبيق المزيد من المنتجات الاستثمارية بمرور الوقت، حسبما أضاف البيان.

تأسست الشركة في 2020 على يد المديرين السابقين بأوبر أحمد حمودة وسيف عمرو، وهي منصة تتيح تداول الأسهم عبر الأجهزة المحمولة تتيح الاستثمار في الصناديق الاستثمارية والشركات المدرجة في البورصة، بالإضافة إلى الأسهم الأمريكية.

ثاندر تحصل على ترخيص لإنشاء وحدة بحوث لتقديم توصيات الاستثمار

وهي أكثر منصات الاستثمار نشاطًا فيمصر من حيث عدد عمليات التداول، وبلغ حجم التداولات على التطبيق 1.8 مليار دولار العام الماضي. ومثلت تعاملات ثاندر نحو 8.5% من إجمالي تعاملات المستثمرين الأفراد في السوق المصرية اعتبارا من أبريل 2024.

ويمثل المستثمرون الجدد 87% من قاعدة المستخدمين على المنصة.

التداولات خلال عام 2023

وبلغت إجمالي التداولات من خلال منصة «ثاندر»، منصة الاستثمار الرقمية الناشئة، نحو 1.8 مليار دولار في عام 2023 بنمو 800%.

وجاءت منصة «ثاندر» في المرتبة 18 على مستوى منطقة الشرق الأوسط ضمن قائمة فوربس لأقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية، بينما جاءت في المرتبة 5 على مستوى مصر.

ووصل عدد مستخدميه النشطين إلى 133.5 ألف مستخدم حتى نهاية ديسمبر 2023. يقع المقر الرئيسي للشركة في مصر، وتأسست عام 2020 على يد رائدي الأعمال أحمد حمودة، وسيف عمرو.

تتيح ثاندر (Thndr) الاستثمار في الشركات المدرجة في البورصة المصرية والذهب وصناديق الاستثمار، بالإضافة إلى الأسهم الأميركية. وقد تم تنزيل تطبيقها أكثر من 2.6 مليون مرة.

1.8 مليار دولار قيمة تداولات البورصة من خلال منصة «ثاندر» خلال 2023

اترك تعليقا