تعيين سعد توما مديرًا لـ«IBM» في الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت شركة IBM، اليوم، تعيين سعد توما بمنصب المدير العام للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا. ويأتي تعيين توما خلفًا لتكريم التهامي والذي تم اختياره لتولّي منصب مدير عام المبيعات الإستراتيجية عالميًّا بالمركز الرئيسي لشركة IBM.

ويتمتع توما بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال التكنولوجيا والخدمات المعلوماتية عمل خلالها في مناطق جغرافية مختلفة لدى الشركة وسيقوم توما من خلال منصبه الجديد بالإشراف على جميع أعمال شركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، بما يسهم في دفع وتيرة نمو ونجاح أعمال الشركة وتعزيز رضا العملاء بالمنطقة.

وبهذه المناسبة، قالت مارتا مارتينيز آلونسو، المدير العام لشركة IBM في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يعد سعد توما من الشخصيات المعروفة بخبرتها في مجال تطوير فرق عمل عالية الأداء، ومساعدة عملاء الشركة في عمليات التحول الرقمي. وأودّ بهذه المناسبة أن أتقدم بجزيل الشكر لتكريم التهامي على التزامه وتفانيه في قيادة أعمال شركة IBM في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على مدار العقد الماضي، وأتمنى له كل النجاح والتوفيق في منصبه الجديد.”

وقد عمل توما سابقًا في قسم خدمات التكنولوجيا العالمية لشركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا من العام 2011 وحتى عام 2016.

وقبل تعيينه في منصب المدير العام لشركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا، شغل السيد توما منصب المدير العام لقسم خدمات التكنولوجيا العالمية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ،

حيث تولى مسئولية الإشراف ومساعدة العملاء في جهودهم لتحقيق التحول الرقمي عبر مختلف التقنيات مثل السحابة الهجينة، والبيانات والذكاء الاصطناعي.

وخلال فترة عمله لدى شركة IBM شغل سعد توما أيضًا العديد من المناصب الإدارية، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لقسم خدمات التكنولوجيا العالمية، حيث تولى مسئولية إدارة أعمال خدمات التكنولوجيا العالمية، وتبنّى نموذج أعمال متطور لدعم احتياجات ومتطلبات عملاء IBM.