المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«تكنولدج بودكاست» الحلقة الحادية والتسعون .. فرص «الشركات الناشئة» في 2023

 

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

الموسم الخامس برعاية:

 

 

 

 

 

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

    

 

 

 

2023 العام الأصعب على الاقتصاد العالمي والشركات الناشئة على وجه الخصوص

600 مليون دولار استثمارات وتمويلات الشركات المصرية في 2022

البدائل المصرية تساعد الشركات الناشئة على الاستمرار في الأزمات

 

يقول الكاتب الأمريكي جاكسون براون «لا تخش العقبات الكبيرة فخلفها تكمن الفرص العظيمة»، فيما يمر العالم بأزمات متتالية بدأت في 2019 وتتصاعد من وقتها، ومع بداية عام 2023  كانت تكنولوج شريكًا إعلاميًا لفعالية “الفرص فين”، التي استضاف فيها حسين المناوي الشريك المؤسس لـCowPay وستارت آب جرايند رائد الأعمال محمد نجاتي  للحديث عن الفرص المتوقعة للشركات الناشئة في 2023.

قال حسين المناوي الشريك المؤسس لـStartUp Grind إن العام الحالي مر بكثير من التحولات سواء على مستوى فشل بعض الشركات والتخارج من السوق نهائيًا أو ارتفاع وتيرة تخاوف البعض من الظروف الاقتصادية الحالية، أو على مستوى الاختلاف بين رواد الأعمال حول اختيار المقرات الأفضل لبدء اعمالهم هل في السوق المصرية أو الخليج.

وأضاف “نحن نحرص في Startup Grind Cairo، أن نبحث دائمًا عن الفرص في مختلف القطاعات في إطار ما ننظمه من فعاليات، في إطار رحلتنا لتطوير المحتوى العربي المتعلق بريادة الأعمال”.

وناقش كل من نجاتي والمناوي الفرص المتوقعة لسوق الشركات الناشئة خلال العام المقبل، أو المجالات التي لم تعد جاذبة للاستثمار خلال عام 2023.

وأكد نجاتي على أن السوق الخليجي من الأسواق المتميزة، لأن لديه كفاءات حصلت على تعليم جيد في الخارج، ولديهم أيضًا الأموال اللازمة لبناء أسواق جاذبة للمستثمرين، وفي ظل المشكلات في أوروبا وأمريكا وغيرها، أصبح التوجه من العديد من المستثمرين على مستوى العالم نحو الخليج، كما أنهم في ظل الموارد الضخمة وانخفاض عدد السكان، تكون لديهم القدرة على الاستثمار وبدء التجربة في العديد من الأفكار الجديدة.

وشدد نجاتي على أن الفرص مازالت كبيرة أمام شركات المنتجات المستعملة، في ظل الازمات الاقتصادية الحالية، بالإضافة إلى الشركات التي تعتمد على ميكنة التعامل في قطاعات الأعمال مثل البيع بالجملة أو تسهيل سلاسل التوريد ضاربًا المثال بكب من مكسب، وجرنتا اللتان توفران خدمات التكنولوجيا الحديثة لميكنة العمليات اليومية لسوق التجزئة والصيدليات.

وتناول الفرص المتوقعة للتكنولوجيا المالية التي تعد أكبر بكثير مما نتخيل وحجمه مقارنة بالبنوك مازال صغير جدًا، لذلك هناك فرص كبيرة ونمو مرتقب، مستعرضًا تطبيق InstaPay الذي أثبت أن كل ما يحتاجه سوق التكنولوجيا المالية للنمو هو فكرة جيدة وتنفيذ جيد، لو استطعنا توفير هاتين الأداتين سنضمن نمو ضخم واستغلال فرص لا حصر لها في سوق التكنولوجيا المالية.

 

استمعوا للبودكاست من هنا:

 

 

 

 

 

اترك تعليقا