تويتر ..أكثر من 1000 موظف كان لديهم إمكانية الوصول للحسابات المخترقة

قال موظفان سابقان في تويتر لرويترز إن أكثر من 1000 موظف في وقت سابق من هذا العام كان لديهم إمكانية الوصول إلى الأدوات الداخلية التي يمكن أن تغير إعدادات حساب المستخدم وتحكم الآخرين، مما يجعل من الصعب الدفاع ضد القرصنة التي حدثت الأسبوع الماضي.

ويحقق كل من تويتر و FBI في الخرق الذي سمح للقراصنة بالتغريد مرارًا وتكرارًا من حسابات تم التحقق منها لأمثال المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، والملياردير بيل جيتس، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إلون ماسك وعمدة نيويورك السابق مايك بلومبرج.

وقال تويتر إن الجناة تلاعبوا بعدد قليل من الموظفين واستخدموا أوراق اعتمادهم لتسجيل الدخول إلى الأدوات وتسليم الوصول إلى 45 حسابًا.

قال الموظفون السابقون المطلعون على ممارسات تويتر الأمنية إن الكثير من الناس كان بإمكانهم فعل الشيء نفسه  أكثر من 1000 شخص في وقت سابق من عام 2020، بما في ذلك بعض العاملين في Cognizant.

ورفض تويتر التعليق على هذا الرقم ولن يقول ما إذا كان الرقم انخفض قبل الاختراق أم منذ ذلك الحين، وقال تويتر إن الشركة تبحث عن رئيس أمني جديد يعمل على تأمين أنظمتها بشكل أفضل وتدريب الموظفين على مقاومة الحيل من الغرباء.