إعلان إي فينانس

«تيليجرام» توقف مشروع لإطلاق عملة افتراضية

أعلن  بافيل دوروف مؤسس تطبيق «تيليجرام» عن إغلاق مشروع العملة  المشفرة TON.

وأوضح دوروف أن سبب إغلاق مشروعه يعود إلى قرار اتخذته محكمة أمريكية معقبا القرار المذكور يعني أن 96% من سكان الأرض يتوقفون على الولايات المتحدة في المجالين المالي والتكنولوجي.

ونشر عبر  في مدونته “قد اتخذنا قرارا صعبا بإغلاق منصة بلوكشين Telegram Open Network  “TON” ، ما يعني أنه لن يتم تشغيلها. وبذلك تنتهي مساهمة شركة تيليجرام” في مشروع العملة الافتراضية التي عملنا على إعدادها على مدى 2.5 عام وأطلقنا عليها تسمية Gram.”

وعلق على القرار القضائي الأمريكي قائلا في حال تشغيل المنصة كانت العملة الافتراضية التابعة لشركته متاحة لكل مواطن أمريكي في أي ركن من الكوكب، الأمر الذي يتعارض مع المصالح المالية والتكنولوجية الأمريكية وبالدرجة الأولى يهدد هيمنة الدولار الأمريكي على العالم.

وأوضح أن الولايات المتحدة تستطيع إغلاق أي بنك وأية مؤسسة مالية في العالم بفضل سيطرتها على الدولار، أما سيطرتها على شركتي “آبل” و”جوجل” فتمكنها من حذف أي تطبيق في “آبل ستور” و”جوجل بلاي”. واستطرد دوروف قائلا:” إن 96% من سكان العالم يتوقفون في الوقت الراهن على قرارات يتخذها 4% فقط ممن يشكلون سكان الولايات المتحدة. وهذا الأمر مؤسف جدا”.

اترك تعليقا