المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

خالد حجازي: 60 مليار جنيه إجمالي استثمارات «اتصالات مصر» منذ دخولها السوق

قال المهندس خالد حجازي، الرئيس التنفيذي لقطاعات الأعمال في شركة «اتصالات مصر» أن إجمالي استثمارات الشركة في السوق المصري سجل اكثر من 60 مليار جنيه منذ دخولها للسوق.

 

وأوضح ان الفترة القادمة مع تغيير العلامة التجارية لمجموعة اتصالات الإمارات إلى e& ستشهد السوق المصرية دعمًا أكبر لمجالات التكنولوجيا المتقدمة اللي بتركز عليها المجموعة.

 

قال حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، في تصريحات سابقة إن شركته قررت رفع استثماراتها في مصر خلال العام الحالي بنسبة تصل إلي 15% مع زيادة سعر صرف الدولار ومن ثم ارتفاعات أسعار مكونات الشبكات.

 

وأكد متولي أن رفع سعر الدولار تكلفة الدين علي الشركة بالعملة الأجنبية، منوها أن الدين العام للشركة بالجنيه أصبح أقل مرة من ربح التشغيل خلال 2022 مقارنة ب 3 مرات خلال 2016.

 

وأوضح أن زيادة معدلات التضخم ورفع سعر صرف الدولار يضع أعباء مالية كبيرة علي تكاليف تشغيل خدمات الاتصالات وتقديمها للعملاء.

 

حققت شركة اتصالات مصر إيرادات بقيمة 6.45 مليار جنيه ( 1.297 مليار درهم إماراتي) خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري والمنتهية في مارس الماضي، وذلك مقارنة ب 1.13 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول التي حصلت تكنولدج على نسخة منها أن الشركة تمتلك محفظة أصول بقيمة 51.2 مليار جنيه بنهاية مارس.

 

وجاءت إيرادات نشاط الهاتف المحمول الأعلى ضمن إيرادات الشركة في السوق المحلية مسجلة 5.2 مليار جنيه، فيما بلغ إيراد نشاط الإنترنت الثابت حوالي 443 مليون جنيه، وجاءت الهواتف ، بالإضافة إلى593 مليون جنيه من أنشطة أخرى للشركة في مصر.

 

ويمتلك جهاز الإمارات للاستثمار المملوك للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات %66 من أسهم اتصالات مصر، بينما تمتلك شركة البريد للاستثمار (هيئة البريد المصرية) نسبة %20 فيما تتوزع النسبة المتبقية على شركات، DIFC LLC الإماراتية بنسبة %5 وشركة داس القابضة الإماراتية %5 والاستثمارات التقنية – السعودية %1.5 والنابودة للاستثمار الإماراتية بنسبة %1.5 وموارد للتمويل الإماراتية بنسبة %1.

 

 

 

 

اترك تعليقا