وسط الموقع

رئيسة شركة «إريكسون» مصر: نبحث تنفيذ تجارب تكنولوجية متطورة فى العاصمة الإدارية

كشفت إيفا آندرين، رئيس شركة إريكسون مصر لحلول الاتصالات، عن قيام وفد سويدي مؤخرا يضم ممثلين عن الشركة وآخرون بزيارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لبحث و مناقشة خدمات التكنولوجيا المتطورة بالتعاون مع مشغلي الاتصالات بالسوق المحلية.

وقالت آندرين في حوار خاص  لـ ” تكنولدج ” أن الشركة أطلقت خلال العام الماضي مركزا لأبحاث وتحليلات تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي فى مصر يستهدف تنمية المهارات البشرية وتوطين التحول الرقمي بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا ” ويوفر حالياً مجموعة من الوظائف المتنوعة لعلماء البيانات والمهندسين ومهندسي الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ومطوري البرامج، مع العمل على توفير المزيد من الوظائف في مجال التكنولوجيا والاتصال مستقبلاً.

على صعيد آخر، لفتت إلي أن شركتها سلطت الضوء خلال مشاركتها الأسبوع الماضي فى فعاليات الدورة 41 من معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات على تقنيات الجيل الخامس للاتصالات 5G على صعيد المستخدمين الأفراد والشركات ومختلف القطاعات الاقتصادية .

سامسونج

وأضافت أن إريكسون بصدد إطلاق هاكاثون معا عن بعد بالتعاون مع إيتيدا فى مصر خلال الفترة من 11 إلي 13 نوفمبر المقبل من أجل تحسين جودة الحياة ومستوي المعيشة وأيضا المساهمة فى النمو الاقتصادي والمستدام فى مصر من خلال العمل مع رواد الأعمال والمحترفين والأكاديمين وطلاب الجامعة بهدف الوصول لحلول مبتكرة قابلة للتطبيق فى 5 مجالات منها الرعاية الصحية والرفاهية والتعليم.

وأكدت أن إريكسون تشارك تحت مظلة الجناح السويدي فى فعاليات معرض إكسبو دبي 2020 وتتناول كل شهر موضوعات مختلفة بالتعاون مع شركائها مثل اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، والسفر والاتصال، والتحول الرقمي وأثره على الأفراد والأعمال والمجتمع.

علي صعيد آخر، يرى شفيق طرابلسي  نائب الرئيس ورئيس وحدة الشبكات في شركة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا ، أن السوق المصرية جاهز لاستقبال تقنية الجيل الخامس، وخاصة أنها تكنولوجيا متطورة تمنح قطاع الاتصالات قدرة على استخدام ترددات جديدة غير مستغلة وتحسين جودة الخدمات كذلك ستفتح لمصر فرص استثمارية جديدة.

اترك تعليقا