CDIS

رئيس CERT: مصر تستهدف التوسع في تصدير خدمات الأمن السيبراني

قال الدكتور أحمد حافظ، نائب الرئيس التنفيذي للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لقطاع الأمن السيبراني، ورئيس مركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي “CERT” إن الدولة تهدف إلى تطوير قطاع الأمن السيبراني بقوة للتحول إلى تصدير خدمات الأمن السيبراني بدلا من تصدير الكفاءات نفسها.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة الثامنة من مؤتمر “قمة مراكز البيانات FDC” أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الدولة للأمن السيبراني ٢٠٢٣-٢٠٢٧ موضحا أن الاستراتيجية تركز على عدة محاور منها الإطار التشريعي والتنظيمي والأكاديمي والتعاون مع القطاع الخاص بالإضافة إلى نشر الوعي والثقافة المجتمعية حول الأمن السيبراني.
وشدد على أهمية مثل تلك المؤتمرات لتنفيذ محاور تلك الاستراتيجية حيث يضمن التعاون والحوار بين الجهات التنظيمية والتشريعية والقطاع الخاص بالإضافة إلى توصيل تلك الجهود للأجيال الأصغر.
وتابع أن مصر لديها فرصة قوية لتنمية صناعة أمن المعلومات من خلال تدريب الشباب والنشء في المدارس والجامعات على أهمية تلك الصناعة حيث يمثل ٤٠% من حجم الكتلة السكانية في مصر من الشباب تحت ١٨ سنة وبالتالي تمتلك فرصة هائلة لخلق جيل من كفاءات أمن المعلومات لتصدير تلك الخدمات للخارج.

اترك تعليقا