إعلان إي فينانس

زوكربيرج: Meta AI مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر استخدامًا في العالم

خلال مؤتمرها السنوي Meta Connect 2024، شارك مارك زوكربيرج تحديثات حول عمل ميتا في مجال الذكاء الاصطناعي والنظارات الذكية.

 

وقال زوكربيرج إن الشركة عملت خلال الشهور الماضية على جعل Meta AI مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر استخداماً في العالم بحلول نهاية هذا العام، حيث يستخدمه أكثر من 400 مليون شخص شهرياً، كما يستخدمه 185 مليون شخص عبر منتجاتها كل أسبوع. ا

 

وأعلن في ملتقى Connect، خصائص جديدة متعددة الوسائط بفضل نماذج Llama 3.2

 

Meta AI يملك صوتاً الآن

 

يمكنك الآن استخدام صوتك للتحدث إلى Meta AI على Messenger، فيسبوك، واتساب، والرسائل المباشرة على إنستجرام، وسوف يرد عليك بصوت مسموع. احصل على إجابات لأسئلتك، ودع Meta AI يشرح لك أموراً تثير فضولك، أو استمع إلى مزحة لتحسن حالتك المزاجية.

 

عندما تبدأ هذه الخاصية في الظهور، ستتمكن أيضاً من الانتقاء من بين خيارات صوتية مختلفة لمساعدك- بما في ذلك بعض الخيارات المألوفة مثل أصوات الذكاء الاصطناعي بصوت أشهر الفنانين العالميين مثل أوكوافينا، جودي دينش، جون سينا، كيجان مايكل كي، وكريستِن بِل.

 

Meta AI يستطيع الآن الإجابة عن أسئلتك المتعلقة بصورك وتعديلها بطرق جديدة

 

يمكنك الآن أيضاً مشاركة الصور في دردشاتك باستخدام Meta AI، ويمكن لـMeta AI فهم ما يبحث عنه والإجابة على الأسئلة المتعلقة به، مما يساعدك على معرفة المزيد عن العالم من حولك. هذا يعني أنه يمكنك مشاركة صورة لزهرة تراها في نزهة وسؤال Meta AI عن نوعها. أو يمكنك مشاركة صورة لطبق جديد تريد طهيه واطلب من Meta AI إرشادات حول كيفية تحضيره.

 

وإذا كنت ترغب في إعادة مشاركة صورة من الموجز إلى قصة إنستجرام الخاصة بك، فيمكن لخاصية الخلفيات الجديدة في Meta AI إلقاء نظرة على صورتك وفهم ما يوجد في الصورة وإنشاء خلفية ممتعة للقصة.

 

اختبار الترجمات الصوتية لـMeta AI لصنّاع المحتوى

 

تختبر أداة ترجمة صوتية في Meta AI ستترجم صوت الـReels تلقائياً، حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من الاستمتاع بالمحتوى الخاص بك، حتى إذا كنتم تتحدثون لغات مختلفة. من خلال الدبلجة التلقائية ومزامنة الشفاه، سيقوم Meta AI بمحاكاة صوت المتحدث بلغة أخرى ومزامنة شفاههم لمطابقتها. لقد بدأنا بإجراء اختبارات صغيرة على إنستجرام وفيسبوك، حيث نترجم بعض مقاطع فيديو صنّاع المحتوى من أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة باللغتين الإنجليزية والإسبانية، ونخطط لتوسيع نطاق هذه الاختبارات لتشمل المزيد من صنّاع المحتوى واللغات.

 

المزيد من تحديثات Meta AI على فيسبوك، إنستجرام، وMessenger

 

قال زوكربيرج “نحن بصدد توسيع خصائصMeta AI Imagine ، بحيث يمكنك الآن تخيل نفسك كبطل خارق أو أي شيء آخر مباشرةً في الموجز، والقصص، وصور ملفك الشخصي على فيسبوك. يمكنك بعد ذلك مشاركة الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بسهولة حتى يتمكن أصدقاؤك من رؤيتها، التفاعل معها، أو تقليدها. يمكن لـMeta AI أيضاً اقتراح شرح توضيحي (Captions) لقصصك على فيسبوك وإنستجرام.”

“يمكنك الاختيار من قائمة سمات الدردشة في Messenger والرسائل المباشرة على إنستجرام التي تغير الخلفية ولون الفقاعة النصية للجميع في الدردشة. الآن، يمكنك إنشاء المظهر المخصص المثالي لمحادثاتك باستخدام الذكاء الاصطناعي، ليس عليك سوى النقر على السمات في تفاصيل الدردشة للبدء.

كما نختبر محتوى جديد من Meta AI في موجز فيسبوك وإنستجرام، حتى تتمكن من رؤية صور من Meta AI تم إنشاؤها خصيصاً لك (بناءً على اهتماماتك أو الموضوعات الرائجة). يمكنك الضغط على مطالبة مقترحة لنقل هذا المحتوى في اتجاه جديد أو التمرير سريعاً إلى تخيل محتوى جديد لحظياً”.

 

مزيد من أدوات الذكاء الاصطناعي للأعمال

 

نعمل على توسيع نطاق الذكاء الاصطناعي للأعمال والشركات ليشمل آلاف الأعمال التي تستخدم إعلانات النقر للمراسلة (click-to-message) على واتساب وMessenger باللغة الإنجليزية، حتى تتمكن من إعداد أنظمة ذكاء اصطناعي للأعمال بسرعة يمكنها التحدث إلى عملائها، وتقديم الدعم، وتسهيل التجارة. يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي للأعمال الشركات على التفاعل مع المزيد من العملاء وزيادة المبيعات، بدءاً من الإجابة على أسئلة العملاء الشائعة وصولاً إلى مناقشة المنتجات ووضع اللمسات الأخيرة على عملية الشراء.

كما نتابع التبني الواسع لأدواتنا الإعلانية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث يستخدم أكثر من مليون معلن هذه الأدوات وتم إنشاء 15 مليون إعلان باستخدامها في الشهر الماضي. في المتوسط، أدت الحملات الإعلانية التي تستخدم خصائص الذكاء الاصطناعي التوليدي من ميتا إلى نسبة النقر إلى الظهور (CTR) أعلى بنسبة 11٪، ومعدل تحويل أعلى بنسبة 7.6٪ مقارنةً بالحملات التي لم تستخدم تلك الخصائص.

بدءاً من خصائص الصوت والرؤية وصولاً إلى الأدوات الجديدة لمساعدة الشركات على النمو، أصبحت تقنية الذكاء الاصطناعي لدينا الآن أكثر ذكاءً، متعة، وفائدة. سنواصل التطوير لنقدم لكم أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لدعم إبداعكم وجعل حياتكم أسهل.

 

اترك تعليقا