إعلان إي فينانس

“سناب” تخفض خسائرها الفصلية إلى 249 مليون دولار نهاية الربع الثاني

نجحت شركة “سناب” المالكة لتطبيق “سناب شات” في خفض خسائرها الفصلية إلى 249 مليون دولار في الربع الثاني من العام الحالي، وذلك بعدما بلغت 377 مليون دولار قبل عام.
وشهد الربع الأول للشركة نمو حجم مبيعاتها بنسبة 21 بالمئة، وهو رقم أعلى من المتوقع، إلى طمأنة السوق لفترة، لكن هذه المرة إيراداتها الفصلية البالغة 1.24 مليار دولار أتت أقل من المتوقع.
وخلال فبراير الماضي كشفت المجموعة عن استهدافها فصل 10 بالمئة من موظفيها، أو حوالى 500 شخص، وذلك بعدما استغنت بالفعل عن 20 في المئة من موظفيها “أكثر من 1200 موظف” في صيف عام 2022,
ويتميز تطبيق “سناب شات” بأنه الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية للمراهقين، حيث يستخدمه يوميا 432 مليون مستخدم، إضافة إلى 850 مليوناً مستخدم مرة واحدة على الأقل شهرياً، كما أصبحت خدمتها المدفوعة “سناب شات+” المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، تضمّ 11 مليون مشترك، مقارنة بـ7 ملايين في نهاية عام 2023، لكن رغم ذلك لا تزال تواجه الشركة صعوبة في جذب المعلنين والمستثمرين.
ومن جانبها علقت جاسمين إنبيرغ من شركة “إي ماركتر”: “لا يبدو أن سناب قادرة على الحفاظ على المستثمرين لفترة طويلة”.
وأضافت “رغم النمو القوي للمشتركين في سناب شات+، لم يكن المستثمرون سعداء بالنمو الضعيف في أعمالها الإعلانية الأساسية، لا سيما في ضوء النمو الكبير في عدد المعلنين النشطين، على عكس “ميتا” (فيسبوك وإنستغرام)، لم تتمكن سناب أبداً من تحقيق ما يكفي من عائدات الإعلانات لجني ربح سنوي”.

اترك تعليقا