CDIS

«سوفت بنك» تستفيد من الذكاء الاصطناعي للتحول إلى الربحية

أعلنت مجموعة سوفت بنك تحقيق أرباح للربع الثاني على التوالي، مدفوعة بازدهار الاستثمار في الذكاء الاصطناعي الذي عزز قيمة أصولها التابعة وفقًا لوكالة بلومبرج.
حققت المجموعة، صافي أرباح بقيمة 1.5 مليار دولار (231.1 مليار ين)، مقارنة بخسارة صافية قدرها 57.6 مليار ين في الربع الأول من العام الماضي. وتوقع المحللون أن يبلغ صافي الدخل 176.3 مليار ين لهذه الفترة.
قال ساتورو كيكوتشي، كبير المحللين لدى “إس إم بي سي نيكو سيكيورتي، في مذكرة قبل إعلان الأرباح، إن “الاكتتاب العام الأولي لشركة (آرم) وارتفاع أسعار الأسهم كانا أمرين إيجابيين ملحوظين.. وينصب تركيزنا على الاستثمارات الاستراتيجية التي توجهها (سوفت بنك) بدلاً من الاستثمارات المتنوعة مثل (صندوق رؤية 2)”.
في الأشهر الأخيرة، عززت “سوفت بنك” استثماراتها في الأجهزة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، واستحوذت على حصص مسيطرة في بعض الحالات.
وتجري شركة الاستثمارات اليابانية محادثات للاستحواذ على شركة أشباه الموصلات البريطانية الناشئة “جرافكور” وفي وقت سابق من مايو الجاري، قادت “سوفت بنك” جولة تمويلية بقيمة 1.05 مليار دولار لصالح الشركة البريطانية الناشئة لتكنولوجيا القيادة الذاتية “وايفي تكنولوجيز”، التي تستثمر فيها بجانب “إنفيديا” (Nvidia) والداعمة الحالية لها “مايكروسوفت”.
وفي 2022، اندمجت شركة شيك على بياض تابعة لـ”سوفت بنك” مع شركة “سيمبوتيك” لأتمتة المستودعات
وفي الماضي، باعت “سوفت بنك” حصصاً في أصول مثل “علي بابا” لتمويل مشروعات أخرى، وكذلك دعم ميزانيتها العمومية وإعادة شراء الأسهم.

اترك تعليقا