المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

شراكة قطرية كويتية إماراتية لتأسيس أكبر شركة أبراج اتصالات في منطقة الشرق الأوسط

بأرباح سنوية متوقعة للكيان الجديد 500 مليون دولار

أعلنت كل من شركة أُوريدو القطرية، ومجموعة زين الكويتية، وشركة تاسك تاورز الإماراتية، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقيات نهائية لإنشاء أكبر شركة أبراج في منطقة الشرق الأوسط في صفقة تصل قيمتها إلى 2.2 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يضم الكيان الجديد 30,000 برج اتصالات.

ووفقاً للبيان الصادر عن الأطراف الموقعة، من المقرر أن تستحوذ كل من أوريدو وزين على 49.3% من أسهم الشركة الجديدة، بينما تستحوذ تاسك تاورز على الحصة المتبقية التي تصل نسبتها إلى 50.7 في المئة عبر شركة ديجيتال إينفرا ستراكتشر المحدودة، مع احتفاظ تاسك بإدارة عمليات الشركة.

الأرباح التشغيلية

وبحسب البيان، يُتوقع أن تبلغ الأرباح التشغيلية للشركة عند إتمام الصفقة 500 مليون دولار سنوياً قبل الاستقطاعات، على أن تصل إلى 200 مليون دولار بعد خصم الالتزامات المالية كالضرائب والفوائد والديون، وذلك بعد إغلاق متطلبات الصفقة في جميع الدول التي تعمل بها، ومنها قطر والكويت والأردن والعراق والجزائر وتونس.

وبموجب الشراكة، ستوفر (تاسك) البنية التحتية الخاملة للشركة الجديدة بينما تستفيد من أصول كل من (أوريدو) و(زين).

وأوضح البيان أن الشراكة ستوفر لجميع الأطراف حلولاً فعالة وقليلة التكلفة وصديقة للبيئة لإدارة البنية التحتية الخاملة الخاصة بها.

يذكر أن البنية التحتية الخاملة هي البنية التحتية للمرافق غير الإلكترونية مثل المواقع المادية والمباني وإمدادات الطاقة الكهربائية والبطاريات الاحتياطية.

وأكد أن الخدمة من شأنها توفير خدمات صديقة للبيئة لمشغلي شبكات المحمول الراغبين في تقليل التكاليف وخفض انبعاثاتهم الكربونية في ظل تضاعف الطلب على البيانات المتنقلة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أفاد مسؤولو شركات المحمول الثلاث بأن الصفقة من شأنها ترسيخ دور منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كلاعب رئيسي في قطاع الاتصالات العالمي، متوقعين آثاراً إيجابية واسعة النطاق على المنطقة على صعيد النمو الاقتصادي وتحديث قطاع الاتصالات والتطوير التكنولوجي.

 

إقرأ أيضًا

«أورنج» تدرس بيع حصص من أبراجها في إفريقيا والشرق الأوسط

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء أبراج تقوية في 20 محافظة

اترك تعليقا