CDIS

شركة «إنفستكورب» للتكنولوجيا تُعلن إغلاق صندوقها للتكنولوجيا بقيمة 570 مليون دولار

نجحت شركة «إنفستكورب» – Investcorp، المتخصصة في مجال إدارة الأصول البديلة ومقرّها البحرين، في إغلاق صندقها في مجال التكنولوجيا Investcorp Technology Partners (ITP V) بقيمة 570 مليون دولار.

وهذا المبلغ يفوق الهدف الأوّلي للصّندوق الذي كان محدّداً بـ500 مليون دولارٍ، ويأتي هذا النّجاح نتيجةً للثّقة الكبيرة التي أظهرها الشّركاء المحدودون الجدد والحاليّون من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا، أمريكا الشمالية، آسيا ودول مجلس التّعاون الخليجيّ، وفقًا لمنصة ومضة.

تركز استثمارات الصّندوق ITP V بشكلٍ أساسيٍّ على القطّاعات التّكنولوجية العالميّة، مثل: البرمجيات، تحليل البيانات، الأمن السيبراني، والتكنولوجيا المالية. والهدف من هذه الاستثمارات هو اكتساب حصص مسيطرة في شركات تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولارٍ، مع استثماراتٍ تتراوح بين 30 و75 مليون دولارٍ لكلّ عمليّةٍ.

من بين الاستثمارات البارزة التي قام بها الصّندوق حتّى الآن، يُمكن ذكر شركة VEDA الألمانيّة المتخصّصة في برمجيات الموارد البشرية، ومنصة HWG Sababa الإيطاليّة للأمن السّيبراني، بالإضافة إلى شركة Zift Solutions الأمريكيّة وشركة NetRom التي مقرّها في هولندا.

تُظهر هذه الاستثمارات التزام Investcorp بتعزيز محفظتها في قطّاعات تكنولوجيّة حيويّة، وتُؤكّد على استراتيجيتها في تحقيق نموٍّ مستدامٍ وربحيّةٍ طويلة الأمد لشركائها ومستثمريها.

اترك تعليقا