المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

شركة ويست واي للتطوير العقاري تطلق مشروعات سكنية وتجارية وطبية بغرب القاهرة

أعلنت شركة ويست واي للتطوير العقاري West Way Developments، عن خطتها الاستثمارية ومشروعاتها المستهدفة خلال العام الجاري.

وقال الدكتور محمد فاروق ، رئيس مجلس إدارة West Way Developments ، إن الشركة تأسست من تحالف كيانات عقارية ضخمة تضم شركة DIG للتطوير العقاري، اليوسف، ديار العقارية، ومعمار الفاروق، وتمتلك كل أطراف التحالف سابقة أعمال كبيرة ومحفظة مشروعات تشمل نحو 20 ألف وحدة مُسلمة، وتقطن مشروعات الشركات المنضمة للتحالف نحو 60 ألف أسرة.

وأضاف أن ويست واي بدأت نشاطها بمجموعة مشروعات كبرى في غرب القاهرة بمناطق الشيخ زايد، زايد الجديدة، وأكتوبر الجديدة، كما تخطط الشركة للتوسع في مشروعات تعليمية خارج القاهرة.

لافتا إلى أن الشركة رغم أنها بدأت بتطوير مشروعات سكنية وتجارية وطبية بغرب القاهرة إلا أنها تمتلك استراتيجية توسعية تستهدف إقامة مشروعات متنوعة في مختلف مناطق الجمهورية.

ومن جانبه أكد حسين صلاح، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ويست واي للتطوير العقاري، أن الكيان الجديد يمتلك محفظة مشروعات وأراضي كبيرة تم تخصيصها وتسديد ثمنها مما يؤكد على قوة الشركة والملاءة المالية القوية والتي تساعد على تنويع وتوسيع محفظة مشروعات الشركة.

لافتا إلى أن استراتيجية الشركة تعتمد على إعداد دراسات قوية للسوق لمواجهة تقلبات الأسعار والزيادات المستمرة في أسعار مواد البناء، مؤكدا أن ويست واي تختار مواقع مشروعاتها بعناية شديدة لضمان نجاح التسويق والتشغيل، كما تدرس طلبات السوق واحتياجات العملاء لتقديم منتج مناسب يحقق أهداف الشركة ويضمن نجاح استراتيجيتها.

وأضاف صلاح أن ويست واي تتعاقد مع كبرى شركات الاستشارات والإدارة والتشغيل لضمان تقديم منتج عقاري قادر على المنافسة، مشيرا إلى أن الشركة أطلقت مشروع 360 Health، وهو مشروع طبي متخصص بالحي التاسع بمدينة الشيخ زايد في أكثر المناطق المميزة والمتعطشة للمشروعات الطبية المتخصصة، ويقع المشروع على مساحة 1.313 متر مربع، باستثمارات 500 مليون جنيه، ومن المقرر أن يستغرق تنفيذه نحو 30 شهرا، مشيرا إلى أن شركة هيلثي كير هي المشغل الطبي للمشروع.

وقال هاني حلمي، العضو المنتدب لشركة ويست واي للتطوير العقاري، إن الشركة تنفذ مشروع سكني يضم فيلات في مدينة زايد الجديدة على مساحة 5 فدان، باستثمارات 250 مليون جنيه، لافتا إلى أن Ray Design هو الاستشاري العام للمشروع.

وتخطط ويست واي لإطلاق مشروع سكني في مدينة زايد الجديدة على مساحة 15 فدان باستثمارات 750 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروع تجاري طبي في مدينة الشيخ زايد على مساحة 2.300 متر مربع، باستثمارات 750 مليون جنيه.

وأضاف حلمي، أن الشركة تخطط لإطلاق مشروع تجاري في مدينة أكتوبر الجديدة على مساحة 4.400 متر مربع، باستثمارات تقدر بنحو 1.25 مليار جنيه.

لافتا إلى أن الشركة تمتلك خطة طموحة للتوسع في حدائق أكتوبر وزايد الجديدة، كما تدرس تنفيذ مشروع بالساحل الشمالي خلال الفترة المقبلة.

وأكد مجلس إدارة شركة ويست واي للتطوير العقاري أن الفترة الراهنة والظروف الاقتصادية الحالية تحفز على تكوين تحالفات استثمارية قوية قادرة على التوسع ومواجهة التحديات بالسوق وتلبية متطلبات العملاء والالتزام كذلك بالجداول الزمنية المحددة.

وترتكز استراتيجية ويست واي للتطوير العقاري على الملاءة المالية القوية للمساهمين، وتبادل الخبرات الممتدة لعشرات السنين، علاوة على الاهتمام بدراسة السوق وتحديد نقاط القوة والضعف، والاستقرار على مواقع مميزة ومنتجات عقارية تلاقي طلبات العملاء سواء كانت مشروعات سكنية، تجارية، طبية أو تعليمية.

كما تهتم الشركة بانتقاء فريق العمل بعناية فائقة، حيث يتسم بالخبرة والقدرة على العمل في تناغم لخدمة العملاء وتحقيق مستهدفات الشركة.

ويؤكد أعضاء مجلس إدارة شركة ويست واي للتطوير العقاري على دعمهم لتوجهات الدولة بقوة والتركيز على المناطق التي تتجه الدولة نحو تطويرها لبناء مجتمعات عمرانية متكاملة تناسب الجمهورية الجديدة.

اترك تعليقا