CDIS

«صندوق الاستثمارات العامة السعودي» يرفع حصته في «نينتندو» الييابانية للألعاب لـ7.1%

رفع صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصته في شركة “نينتندو” اليابانية المطورة للألعاب الإلكترونية مرة أخرى، لتصل إلى 7.1%، وفق إفصاح صادر عن الصندوق.
كان الصندوق السيادي قدر رفع حيازته من أسهم الشركة اليابانية إلى 6.07% منتصف الشهر الماضي.
بنى الصندوق حصصاً في الشركات المصنعة لألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية على مدار العامين الماضيين. وكشف عن شراء حصص تزيد عن 5% في شركتي ألعاب مدرجتين في اليابان، هما “كابكوم” (Capcom) المصنعة للعبتي “ستريت فايتر” و”ريزيدنت إيفل”، ومزودة الألعاب عبر الإنترنت “نيكسون” (Nexon Co).
كما أنَّ شركة “أكتيفيجن” للألعاب التي وافق مساهمو “مايكروسوفت” على الاستحواذ عليها، بدأ صندوق الاستثمارات العامة ببناء مركز استثماري فيها لأول مرة بنهاية عام 2020، وامتلك حوالي 37.9 مليون سهم في الشركة بنهاية سبتمبر الماضي.
تستهدف المملكة العربية السعودية أن يسهم قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية بـ50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، بحلول 2030.
الاستراتيجية التي أعلن عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في سبتمبر الماضي، تهدف إلى استحداث أكثر من 39 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في القطاع، وإنتاج أكثر من 30 لعبة منافسة عالمياً في استوديوهات المملكة، والوصول إلى أفضل ثلاث دول في عدد اللاعبين المحترفين للرياضات الإلكترونية.

اترك تعليقا