إعلان إي فينانس

عرض للقرص الصلب SSD Portable Extreme SanDisk … تعرف على المميزات ومحتويات العلبة

العمل في صناعة المحتوى لم يعد سهلاً في الوقت الذي يحتاج إنتاج المحتوى للكثير من المواد الأولية بين نصوص ومقاطع فيديو وصور، وفي الوقت الذي تتطور فيه مهنة الإعلام فإن توثيق المواد الأولية لا يقل أهمية عن إنتاج المحتوى النهائي ونشره على المنصات المختلفة.

وفي الوقت الذي يحتاج مواكبة التطور في إنتاج المحتوى لكثير من التدقيق فإن حماية تلك المعلومات من الفقدان لأي سبب من أهم الاستثمارات التي قد يحتاجها منتج المحتوى، وخلال الفترة القليلة الماضية ومع تحولنا إلى إنتاج المحتوى المسموع والمرئي في شكل «بودكاست» صوتي، وفيديو، كانت حماية المواد الأولية من إنتاجنا مهمة لا تقل شقاءً عن إنتاج هذا المحتوى من الأساس.

في الوقت نفسه تحميل هذا الكم الهائل من المواد الأولية لصناعة منتجنا النهائي مثل في الآونة الأخيرة تحديًا كبيرًا يحتاج تخصيص مزيد من المساحات على الأجهزة الخاصة بنا كيلا نفقد تلك المواد التي تمثل رأسمال أساسي لمنتجنا النهائي.

كانت الفرصة جيدة عندما أتاحت شركة «ويسترن ديجيتال» لنا الفرصة لتجربة القرص الصلب الجديد الخاص بها «SSD Portable Extreme SanDisk » الذي يمثل حلاً لمعظم المشكلات الخاصة بمساحات التخزين.

محتويات العلبة

تحوي العلبة الخاصة بالقرص الصلب SSD Portable Extreme SanDisk على القرص نفسه، ودليل المستخدم، بالإضافة إلى كابل توصيل من نوع Type C مع قطعة إضافية كمنفذ USB تقليدي بما يتوافق مع الأنواع المختلفة لأجهزة الحاسب الآلي، وهو ما يتوافق مع  النوعيات المختلفة للأجهزة التي نستخدمها لتخزين معلوماتنا.

المميزات:

الحجم والوزن

يأتي القرص الصلب بحجم صغير بشكل واضح، حتى أنه يتوافق مع راحة اليد بما يمثل ميزة كبيرة مقارنة بالمنتجات التي طالما استخدمناها من قبل في التخزين الخارجي للبيانات والمعلومات، كما أن وزنه الخفيف يتيح حمله في أي مكان حتى لو في شنطة اليد، أو حتى في الجيب.

«SSD Portable Extreme SanDisk

المظهر الخارجي

يأتي القرص الصلب بمظهر خارجي من المطاط المقوى بما يحميه من الصدمات ومن التلف في حالة سقوطه، ووفقًا للشركة فإنه مقاوم للماء غير أننا لم نجرب تعريضه للماء مباشرة.

سرعة النقل

الثواني القليلة في عمر صناعة المحتوى تمثل فرقًا كبيرًا، لذلك ربما كانت الميزة الأهم التي نبحث عنها هي سرعة نقل البيانات بين الأجهزة المختلفة لاسيما إن كانت بحجم كبير نسبيًا، ووفقًا للشركة فإن سرعة النقل تتخطى 2000 ميجا في الثانية الواحدة، ومن خلال تجربتنا فإن القرص الصلب احتاج أقل من دقيقة لنقل ملفات أكثر من 6 جيجا وهي الميزة الأهم في هذا المنتج على الإطلاق.

كوابل التوصيل

يأتي القرص الصلب مزود بمدخل Type C بما يتوافق مع الموديلات الجديدة والتقليدية من اللاب توب وكافة أنواع الأجهزة المختلفة.

SSD Portable Extreme SanDisk

الإغلاق بكلمة سر

فور توصيل القرص الصلب SSD Portable Extreme SanDisk بالحاسب الشخصي تظهر رسالة لتثبيته على الجهاز، ومن ثم إغلاقه بكلمة سر وهو ما يوفر حماية أكبر للبيانات من التعرض للسرقة أو إمكانية الحصول عليها لأشخاص غير مرغوب فيهم، أو حتى في حالة فقدان القرص الصلب يمكن التأكد من عدم تسريب البيانات أو استغلالها.

SSD Portable Extreme SanDisk

النسخ الاحتياطية ليست رفاهية

في الوقت الذي تمثل البيانات والمعلومات قيمة ثمينة لكثير من المستخدمين، ومع تنامي معدل هجمات تشفير البيانات فإن توفير مساحات تخزين خارجية لم تعد رفاهية لكافة المستخدمين، كما تمثل اقتناء مثل هذه الأجهزة ضمانة لعدم الوقوع تحت تهديد أو ابتزاز في حالة تعرض المستخدم لأي هجوم، كما توفر النسخ الاحتياطية حماية شبه مؤكدة للمعلومات المهمة للحفاظ عليها من التلف أو السرقة، وبالتالي فإن اقتناء أجهزة مثل الأقراص الصلبة لم يعد رفاهية في زمن أصبحت البيانات هي أغلى ما نملك.

 

اترك تعليقا