إعلان إي فينانس

ما هو “هجوم حجب الخدمة” الذي أخر مقابلة “ترامب” و “ماسك” 40 دقيقة؟

تأخر الحوار الذي أجراه الرئيس السابق دونالد ترامب والرئيس التنفيذي لشركة تسلا ومالك منصة “إكس”، تويتر سابقا، إيلون ماسك، أمس، حوالي 40 دقيقة بسبب الـ “DOSS” أو هجوم “حجب الخدمة” فما هو هذا الهجوم؟.
الـ”DDOS” أو هجوم “حجب توزيع الخدمة”، هو أسلوب هجوم شائع يقوم من خلاله القراصنة بإغراق الموقع بحركة مرور زائفة لإرباك أنظمته ومحاولة إيقاف تشغيله.
وقال ماسك في منشور على “إكس”: “يبدو أن هناك هجومً DDOS ضخم على إكس. نعمل على إغلاقه”، وأردف: “في أسوأ الأحوال، سنستمر مع عدد أقل من المستمعين المباشرين وسننشر المحادثة في وقت لاحق”.
وعندما أخرت الصعوبات التقنية بدء حوارهما، ادعى ماسك أن هجوم “حجب الخدمة” قد غمر خوادم الشركة، ولكن لم يكن من الواضح على الفور ما إذا كان هناك جهات فاعلة وراء ما وصفه ماسك بـ “الهجوم”، أو ما إذا كانت المشكلة ناتجة ببساطة عن وجود الكثير من المستخدمين الذين يحاولون الاستماع إلى المحادثة.
ويعتبر تأخر إجراء المقابلة أحدث التعثرات التي تعرضت لها حملة ترامب، وكانت هذه أيضًا هي المرة الثانية التي يتعرض فيها ماسك لانتكاسة أثناء محاولته إطلاق حوار على فضاء “إكس” الذي يشهد حضورًا كبيرًا مع مرشح رئاسي.
وكان هذا الحوار بمثابة عودة الروح إلى حساب الرئيس الأمريكي السابق وأغنى رجل في العالم دونالد ترامب والذي ظل خامدًا لما يقرب من عام كامل، فكان أخر مرة تفاعل فيها ترامب على الحساب عندما نشر منشور صورته الجنائية حينما كان في سجن أتلانتا في قضية التدخل بالانتخابات في جورجيا في أغسطس من العام الماضي.
وحصل ترامب على حوالي 900 ألف متابع جديد حتى مساء الاثنين منذ أن بدأ في التدوين مرة أخرى على المنصة.

اترك تعليقا