المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

مبادرة رواد النيل تكرم أكثر من 30 قيادة نسائية بالبنوك والجامعات

كرمت مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات البنوك، أكثر من 30 قيادة نسائية في البنوك والجامعات المصرية، وذلك للدور البارز اللاتي قمن به لدعم المجتمع من خلال مواقعهن المختلفة.

جاء ذلك خلال حفل أقامته المبادرة، بجامعة النيل الأهلية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت عنوان ” أنتي ملهمتي” بمشاركة العديد من الشخصيات النسائية البارزة في القطاع المصرفي والجامعات المصرية ومجتمع ريادة الأعمال، ومؤسسات المجتمع المدني.

وقالت الدكتورة هبه لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إن المرأة باتت تلعب دورا رئيسيا في قيادة المجتمع، وتعد ريادة المرأة للأعمال أحد أساسيات تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة والحد في الوقت نفسه من عدم المساواة بين الجنسين، مشيرة إلى أن السيدات في مصر يمتلكن طاقات كبيرة خاصة في مجال ريادة الأعمال.

وكشفت عن أن الإحصائيات تشير إلى أنه على مدار السنوات الماضية، زادت نسبة تواجد المرأة في مجال ريادة الأعمال والإبتكار في العالم كله، مشيرة إلى أن مصر تشهد تنامي دور المرأة في مختلف القطاعات والمناطق، ومنها على سبيل المثال أن 60 في المائة من رواد الأعمال في الصعيد كانوا من السيدات.

وأوضحت أن مبادرة رواد النيل وفرت برامج تدريبية وخدمات لأكثر من 6000 سيدة و قدمت دعمها ل أكثر من 200 شركة ومشروع لرائدات الأعمال، من خلال برامجها المختلفة، والتي تشمل برامج ما قبل الإحتضان والاحتضان ومسرعات الأعمال و دعم التصدير وسلاسل القيمة بالإضافة لبرامج الابتكار، كما قدمت مراكز خدمات تطوير الأعمال خدماتها لأكثر من 30 ألف سيدة ومشروعات تملكه سيدات.

وأشارت إلى أن مبادرة رواد النيل كواحدة من المبادرات المهتمة بريادة الأعمال، تقوم بتكريم عدد من السيدات اللاتي ساهمن في إحداث الفارق في المجتمع في مجال عملهن، سواء في القطاع المصرفي أو التعليمي أو في مجال ريادة الأعمال،مشيرة إلى أن مبادرة رواد النيل تعتبر نموذجا واضحا لتمكين المرأة وريادتها في المجتمع، حيث أن 45% من العاملين بالمبادرة من السيدات، كما أن نحو 50 في المائة من المدراء من السيدات أيضا.

وأعربت المدير المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل عن شكرها لمؤسسة “بهية” لمشاركتها في الإحتفالية والعرض الذي قدمته المؤسسة خلال الإحتفالية حول التوعية بمرض سرطان الثدي ومخاطرة وطرق الكشف المبكر، بالإضافة إلى مبادرة 2030 حيث عرضت إنجي أباظة مدير التمكين الاقتصادي – المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية – وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مشروع تمكين الأسرة المصرية والدور الذي تلعبه المرأة المعيلة في التمكين الإقتصادي بالإضافة إلى عدد من المتحدثات في مجالات مختلفة.

وخلال الإحتفالية، أعلنت الدكتورة ميراي برسوم مدير التسويق والنمو بمبادرة رواد النيل عن انطلاق مبادرة،Wempower، كمبادرة مشتركة من مبادرة رواد النيل وجامعة النيل لتكون بمثابة مبادرة مخصصة بشكل حصري للمرأة لتقديم كافة أنواع الدعم في مجال المال والأعمال.

وتم على هامش إحتفالية مبادرة رواد النيل باليوم العالمي للمرأة، تنظيم معرضا لمنتجات الشركات والمشروعات الناشئة المحتضنة بالمباردة والتي تمتلكها رائدات الأعمال، ولاقت منتجاتهن قبولا كبيرا من المشاركين في الإحتفالية وطلبة جامعة النيل.

اترك تعليقا