المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

مدير SAP الشرق الأوسط: التعاون مع شركة حكومية لإطلاق مركز بيانات محلي خلال أسابيع

قال محمد سامي، المدير التنفيذي لشركة SAP مصر، إن الشركة تقترب خلال الأسابيع المقبلة من الاعلان عن شراكة مع إحدى الشركات المصرية لإنشاء مركز بيانات لحلول SAP محليًا، مؤكدًا إن  هذه الخطوة من شأنها توفير الحلول التكنولوجية الأحدث وفي الوقت نفسه تزيد من شعور الشركات المحلية بالأمان لعدم خروج معلوماتها خارج الدولة.

 

وأضاف أن SAP تخطط لافتتاح مركز للابتكار واحتضان الشركات الناشئة المصرية خلال يناير 2023 ليصبح بذلك المركز رقم 12 عالميا والأول علي مستوي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .

 

واشار إلي أن المركز يسعي إلي تحقيق ثلاث أهداف أساسية هي تطوير خدمات حكومية مبتكرة للمواطنين داخل المؤسسات الحكومية ، فضلا عن دعم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام التكنولوجيا , بالإضافة إلي مساعدة المؤسسات العامة والخاصة علي استكمال ملف التحول الرقمي من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

 

وذكر أن شركته متواجدة في 200 دولة حول العالم ويستخدم حلولها نحو 500 ألف عميل ، لافتا إلي أن ساب تعمل حاليا علي تطوير مهارات الطلاب في عدة مجالات منها النظم المحاسبية وعلوم البيانات وذلك  بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وتستهدف الوصول إلي الف متدرب خلال 3 سنوات منها 700 بنهاية العام المقبل

 

وتابع أن الشركة بدأت أيضا التعاون في مجال تطوير مناهج الجامعات مع 4 جهات منها جامعة الإسكندرية والمستقبل والأكاديمية العربية وتخطط للوصول من 30 إلي 40 جامعة.

 

ولفت إلي أن حجم أعمال SAP في مصر ارتفعت خلال العام الحالي بنسبة بلغت 200% مقارنة ب 2021 ، مبينا أن الشركة افتتحت مقرا جديدا لها في منطقة التجمع الخامس خلال مارس الماضي يستوعب 3 أضعاف عدد الموظفين الحالي والبالغ 200 موظف .

 

ولفت إلي أن الشركة لديها 300 عميل في مصر من مختلف القطاعات الاقتصادية ،لافتا إلي أن 80% من عملاء ساب حول العالم من الكيانات الصغيرة والمتوسطة

اترك تعليقا