«ميدياتك» تستحوذ على 50% من الهواتف في مصر… وتتعاون مع «العربي» لتصنيع التلفزيونات

تستحوذ شركة «ميدياتك» على ما يقرب من 50% من الهواتف الذكية العاملة في السوق المحلية من خلال سلاسل معالجاتها.

وقال رامي عثمان المدير الإقليمي للتسويق والمبيعات بالشركة، أن معالجات الشركة تعمل في معظم الهواتف الذكية في السوق المحلية بالإضافة إلى السوق العالمية.

وأوضح أن الشركة عالميا تستحوذ على 30% من سوق الهواتف الذكية.

وتنفق شركة «ميدياتك» عالميا ما يقرب من 2 مليار جنيه على البحوث والتطوير.

تتعاون شركة «ميدياتك» العالمية، مع مجموعة «العربي» في تصنيع التلفزيونات الذكية والأجهزة المنزلية الذكية في إطار تعاون يمتد لثلاث سنوات.

وقال المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق بشركة «ميدياتك» أن التعاون الجديد يبدأ خلال العام الجاري 2020 بتصنيع الهواتف الذكية للسوق المحلية لحزمة التلفزيونات التي تصنعها الشركة محليا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم عبر الفيديو كونفرانس إنها بداية من 2021 ستبدأ في إطلاق منصة جديدة كليا للتلفزيونات الذكية.

وأوضح أن عام 2022 ستبدأ مجموعة العربي بالتعاون مع «ميدياتك» في استخدام المعالجات للأجهزة المنزلية الذكية في السوق المصرية.

وشدد على أهمية السوق المصرية للشركة سواء من حيث القوى البشرية للسوق التي تبلغ 100 مليون مواطن، أو توجه الحكومة نحو تدشين المدن الذكية وربطها ببعضها البعض.

هذا بالإضافة مع تعاون «ميدياتك» مع الحكومة في بحوث الذكاء الاصطناعى، موضحا أنها ستتعاون مع شركات التصنيع المحلية في تصنيع التابلت التعليمي خلال المرحلة المقبلة.

وكشف عثمان أن إجمالي ايرادات الشركة بلغ حوالي 8 مليارات دولار بنهاية 2019، موضحا أن البحث والتطوير يستحون على 26% من إيرادات الشركة.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم عبر الفيديو كونفرانس، إنها تتواجد في 50 سوقا عالمية، ويعمل بها حوالي 17 ألف موظف.