إعلان إي فينانس

«هواوي»: الترددات الحالية لا تكفي توفير الخدمات بسرعات مناسبة

قال المهندس وائل المنياوي، رئيس قطاع التكنولوجيا في شركة «هواوي تكنولوجيز» مصر إن الحيزات الترددية الحالية غير كافية لتوفير الخدمات بسرعات مناسبة، وتغطية حجم المستخدمين الذين يصلون إلى أكثر من 100 مليون مستخدم.

أوضح خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم عبر الفيديو، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يضع حاليًا خريطة جديدة لإعادة استخدام تلك الترددات وفق الاحتياجات المستجدة، مضيفًا أن الترددات الحالية تتحكم فيها العديد من الجهات الشاغلة لاستخدامات متعددة مثل البث التلفزيوني والإذاعي، أو الاستخدامات التجارية والعسكرية وغيرها.

لفت إلى أن التحول الرقمي وتطبيقات الجيل الخامس تحتاج إلى حيزات ترددية أكبر، منوهًا إلى أن الحيزات الترددية المخصصة للجيل الرابع في مصر لا تتعدى 25% من الحيزات المخصصة لنفس الخدمات في الدول المجاورة.

من ناحية أخرى شدد على أهمية وضع نظام معالجة للبيانات المختلفة وربطها ببعضها البعض لتحليل البيانات الناتجة عنها، مؤكدًا على أن الدولة بدأت بالفعل في تنفيذ عدد من مراكز البيانات فيما يخص المعلومات والبيانات الحكومية.

واستطرد ” تحتاج كل تلك البيانات إلى معالجة وربطها لاستخراج المعلومات، وهو ما بدأته الحكومة بالفعل في تدريب الشباب وتصميم البرمجيات الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة للاستفادة من تلك البيانات في استخراج قرارات ومعلومات أكبر للاستفادة في صنع القرار”.

اترك تعليقا