إعلان إي فينانس

«هواوي» تستحوذ على 55% من شبكات الجيل الرابع في مصر

قال المهندس وائل المنياوي إن شركة «هواوي تكنولوجيز» تستحوذ على 55% من شبكات الجيل الرابع بنهاية العام الماضي، مؤكدًا أن الشركة أنشأت خلال السنوات الثلاثة الماضية حوالي 11  ألف برج تقوية بتقنيات الجيل الرابع لصالح شركات المحمول الأربعة.

وكشف أن «هواوي تكنولوجيز» مصر تتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة سرعات الانترنت، حيث تعمل مع الحكومة لرفع السرعات إلى 40 ميجا لكل ثانية العام المقبل، موضحًا أنها عملت ضمن الاستراتيجية التي بدأتها الحكومة خلال العام الماضي لتبلغ السرعات 20 ميجا لكل ثانية.

تطرق إلى تعاون الشركة مع الشركة المصرية للاتصالات في بعض خدمات القيمة المضافة، مثل خدمات التلفزيون الذكي في بعض التجمعات السكنية، مشيرًا إلى أن «هواوي تكنولوجيز» نفذت خلال الفترة القليلة الماضية برامج تدريبية في عدد من المحافظات والمناطق بالتعاون مع وزارات الاتصالات والقوى العاملة، والشباب نتج عنها تنفيذ حوالي 12 ألف دورة تدريبية.

أضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم عبر الفيديو كونفرنس، إن الشركة العالمية تخصص 15% من إيراداتها السنوية لمجال البحث والتطوير، موضحًا أنها حققت خلال الربع الأول من العام الجاري حوالي 25 مليار دولار.

لفت إلى أن الشركة شحنت خلال الربع الأول من العام الجاري حوالي 600 ألف شحنة لأجهزة الجيل الخامس، منوهًا إلى أن الشركة الصينية شحنت ما يقرب من 240 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول من العام على الرغم من الصعوبات التي واجهت العالم إثر جائحة كورونا، والإشكاليات السياسية التي تتعرض لها مع الولايات المتحدة.

 

اترك تعليقا