المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«آبل» تتراجع عن خطة زيادة إنتاج هواتف «آيفون» مع توقعات باستمرار المعدل المنخفض للمبيعات

تراجعت «آبل» عن خطط لزيادة إنتاج أجهزة “أيفون” الجديدة هذا العام بعد فشل تحقيق الارتفاع المتوقع في الطلب، وفقاً لبلومبرج.

طلبت الشركة الأمريكية من الموردين التراجع عن مساعيها لرفع حجم تجميع عائلة منتجات “أيفون 14” إلى 6 ملايين وحدة تقريباً في النصف الثاني من هذا العام، وتسعى الشركة بدلاً من ذلك إلى إنتاج 90 مليون هاتف بشكل عام لهذه الفترة، بما يماثل نفس مستوى العام السابق تقريباً وتماشياً مع توقعات “أبل” الأصلية هذا الصيف، بحسب الأشخاص.

قال بعض الأشخاص إن الطلب على طرازات “أيفون 14 برو” الأعلى سعراً يرتفع عن الطلب بالنسبة للإصدارات القياسية، مضيفين أنه في حالة واحدة فقط على الأقل، يحوّل أحد موردي “أبل” الطاقة الإنتاجية من أجهزة “أيفون” الأقل سعراً إلى الإصدارات المميّزة.

قامت “أبل” بترقية توقعات مبيعاتها في الأسابيع السابقة لإصدار “أيفون 14” واستعدّ بعض مورديها لارتفاع الطلبات بمقدار7%. ورفض متحدث باسم الشركة التعليق.

في الوقت ذاته، تعاني الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، من ركود اقتصادي أضرّ بمُصنّعي الأجهزة المحمولة المحليين وأثّر كذلك على مبيعات “أيفون”.

وهبطت مشتريات سلسلة “أيفون 14” خلال الأيام الثلاثة الأولى من توفّرها في الصين بحوالي 11% عن السلسلة السابقة العام الماضي.

تسبب ارتفاع التضخم ومخاوف الركود والاضطراب الناجم عن الحرب في أوكرانيا في انخفاض الطلب العالمي على الإلكترونيات الشخصية، ومن المرجح أن تتقلص سوق الهواتف الذكية بمقدار 6.5% هذا العام إلى 1.27 مليار وحدة، بحسب بيانات “أي دي سي”(IDC) لتتبّع السوق.

اترك تعليقا