أحمد قنديل: سوق المحمول ستشهد زيادات سعرية بين 13-15%

قال أحمد قنديل، المدير التجاري بشركة «بينكو موبايل» للهواتف المحمولة، إن سوق المحمول المصرية تشهد حالة من التغيرات الكبرى على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد زيادة من 13-15% في أسعار الهواتف الذكية، لاسيما مع الارتفاع في أسعار المنتجات القادمة من الخارج، والجمارك الجديدة التي تم الإعلان عنها منذ أقل من شهر بنسبة 10% على الهواتف.

وأكد قنديل في حوار خاص لـ«تكنولدج» على أن الشركات العالمية رفعت من أسعارها خلال الفترة الماضية غير أن الفروع أو الشركات المستوردة المصرية عملت على امتصاص الزيادات السعرية، مما تسبب في خسائر لعدد كبير من تلك الشركات أو تراجع في نسبة المبيعات خلال الربع الأخير من العام على وجه الخصوص.

وأشار إلى أنه مع الجمارك الجديدة ستقوم العديد من الشركات بتحميل زيادات سعرية على المستهلك لتستطيع مواكبة الزيادات المتتالية في سوق الهواتف الذكية.

ولفت إلى أن قرار الجمارك الجديد قد ينتج عنه توجه عدد من الشركات إلى التصنيع أو حتى التجميع المحلي للهواتف الذكية في مصر، مؤكدًا على أن مصر تمتلك  مقومات هائلة تجعلها مقرًا جيدًا للتجميع وحتى لتصنيع الهواتف.

وأوضح أن الشركات الأكثر مكسبًا هي تلك التي استطاعت الحفاظ على معدلات البيع الخاصة بها مع تلك التحركات والمتغيرات الكبرى التي شهدها السوق خلال الشهور الأخيرة من العام، ومن المتوقع أن تشهد السوق تحركات جديدة ينتج عنها زيادة في قيمة المبيعات، منوهًا إلى ان المستخدم المصري سيتجه بصورة اكبر إلى هواتف الجيل الرابع، لاسيما وأن هواتف الجيل الثالث تشهد زيادات سعرية، ينتج عنها تغير قرار المستخدم نحو الانتقال لهاتف بخصائص أفضل في الشبكة مع فارق سعري ليس بالكبير.

 

اترك تعليقا