أحمد مكي: 200 مليون دولار استثمارات تدشين شركة في السعودية بالتعاون مع «الفنار»

قال أحمد مكي رئيس مجلس إدارة مجموعة «بنية» لحلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنها تعتزم تأسيس شركة في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة «الفنار» السعودية، باستثمارات 200 مليون دولار في المرحلة الأولى، على أن تصل إلى مليار دولار خلال 5 سنوات، بحسب في مقابلة مع «الشرق».

 

ووقعت مجموعة “بنية”، العامل  في تصميم وتنفيذ الحلول والمنتجات المتكاملة في مجال البنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، اتفاقية تعاون مع شركة “الفنار” السعودية، العاملة في مجالات الصناعات الكهربائية والإنشائية في الشرق الأوسط وأسيا، وذلك بهدف دعم التوسعات المستهدفة للشركتين في السوقين السعودي والمصري وتقديم أحدث الحلول المتطورة لدعم التحول الرقمي والبنية التحتية والطاقة المتجددة في كلا البلدين.

 

وأكد مكي أن اتفاقية التعاون مع شركة الفنار، خطوة هامة في سبيل دعم مكانتها في السوق المصري، حيث إن مصر تحتل المرتبة الثانية في قائمة أكبر الدول التي تم إصدار رخص استثمارية لها بالمملكة ووصل حجم التبادل التجاري ليحقق نسبة نمو 87% في عام 2021. مما يعزز خطوات مجموعة “بنية” للتوسع نحو أسواق المنطقة وفي مقدمتها السوق السعودي، حيث تأتي اتفاقية التعاون المبرمة من منطلق رغبة قوية في دعم التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

 

جاء توقيع الاتفاقية على هامش زيارة  ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مصر، حيث تعد المملكة العربية السعودية أحد أكبر الشركاء الاقتصاديين لمصر، وتقدر حجم استثماراتها بنحو 30 مليار دولار

 

ووقعت شركة أبحاث وتطوير الأعمال التجارية (T2) اتفاقًا استثماريًا مع شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية لتطوير الحلول التقنية المالية لخدمة حركة التبادل التجاري والحوالات المالية بين البلدين.

 

وفي نفس المجال وقعت شركة خوارزمي فنتشرز وشركة خزنة اتفاقية استثمارية بغرض التوسع في المملكة العربية السعودية وتقديم الخدمات المالية المتنقلة للقوى العاملة بالمملكة.

 

 

 

اترك تعليقا