أشرف صبري: تأكدنا من عدم اختراق أنظمة التشغيل المالية الحية

قال أشرف صبري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فوري، إنه من الصعب تحديد حجم البيانات التي تمّ تشفيرها من قِبل المقرصنين”. كاشفاً أنه تمّ فحص 2030 خادماً (سيرفر) لأنظمة التشغيل الحية التي يستخدمها الأفراد والمؤسسات وتأكدنا من عدم اختراقها”، وذلك في مقابلة مع اقتصاد الشرق.

وصرح حينها صبري لـ”الشرق” إنه “قد تكون أنظمتنا تعرّضت لهجوم ونحقق في الأمر.. لكن المؤكد بعد مراجعة الأنظمة أنه لم يتم اختراق أية بيانات أو سحبها.

وتعمل “فوري”، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، مع الجهات الرقابية في البلاد على استعادة البيانات “المقرصنة” مؤخراً بفعل الاختراق السيبراني الجزئي لمنظومة اختبار التطبيقات في الشركة، بحسب بيان صادر اليوم الأحد.

كانت فوري أكدت في 9 نوفمبر الجاري أن بيانات جميع العملاء المالية آمنة ولم تُخترق، بعد تناول العديد من صفحات التواصل الاجتماعي أخباراً عن تعرض نظامها المعلوماتي لاختراق،
الشركة التي تأسست عام 2009 والمدرجة ببورصة القاهرة، أشارت في بيانها اليوم إلى تقرير شركة “Group-IB” السنغافورية المتخصصة في الأمن السيبراني، الذي أكّد “تعرض جزء منفصل من بيئة اختبار التطبيقات لهجوم في وقت سابق أسفر عن تشفير بعض الملفات”.

رئيس “فوري” رد على سؤال “الشرق” بهذا الخصوص أن استثمارات الشركة بالأمن السيبراني تبلغ 150 مليون جنيه.

اترك تعليقا