المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«أفايا» تحقق 20% نموًا في أعمالها في مصر بنهاية 2020 وتشارك في مشروعات بالعاصمة الإدارية

قال المهندس أحمد فايد، مدير عام «أفايا» مصر إن حجم أعمال الشركة تنامى خلال العام الماضي 2020 بنسبة 20%، مشيرًا إلى أن ذلك جاء مدعومًا بالطفرة التي تشهدها مصر في مجال التحول الرقمي.

 

وأضاف لـ«تكنولدج» إن مصر كانت تمتلك بالفعل خطة للتحول الرقمي، وتسير بخط جيدة، بينما دفعت الجائحة بشكل كبير في الإسراع من تطبيق خطة التحول الرقمي، حيث أن هذا التحول مثل في بداية انتشار الفيروس السبيل الوحيد للتعايش، سهل التعاملات وتوفير الخدمات.

 

واستطرد” في هذا الصدد وجدنا أن القنوات التكنولوجية كانت هي السبيل الأمثل للحفاظ على الخدمات بشكل طييعي، ودفعت الجهات التي لا تمتلك خطة تحول أو تسير ببطء في اتجاه تبني الإجراءات التقنية الإسراع في هذا الاتجاه لتستطيع التعايش مع كوفيد-“19.

 

توفر أفايا الحلول التكنولوجية المبتكرة لتوصيل الموظفين أو أي جهة من الخارج، والتوجه خلال ٢٠٢٠ للعمل من المنزل ساهم بشكل قوي في تحقيق الشركة معدلات نمو أعلى من المخطط.

 

لفت إلى أن «أفايا» تشارك أايا في تنفيذ مشروع مركز التحكم في العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع شركة هانيويل والذي يعد أحد أكبر مراكز التحكم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

ومن ناحية أخرى تشارك في العلمين الجديدة في مشروعات شبيهة لتأهيل المدينة كمدينة ذكية تعتمد على أحدث أدوات الاتصال بين كافة النقاط المختلفة.

 

تعمل أفايا عبر ذراعين أساسيين هما التواصل بين فرق العمل والإمارات المختلفة داخل المؤسسة الواحدة، بالإضافة إلى شركات الكول سنتر ومراكز الاتصال وكلاهما حقق معدلات نمو هائلة خلال عام الجائحة للوصول إلى العملاء بشكل أسرع وزيادة القدرة على التواصل بين أفراد المؤسسة الواحدة.

أعددت الشركة دراسة عن إقبال المستخدمين على العمل عن بعد في العديد من الدول أظهرت الدراسة أن 61%من الموظفين المُستطلعين في مصر لديهم الاستعداد لدعم السياسات الحكومية للمساعدة على تبنّي نموذج العمل “الهجين” Hybrid الذي يتضمن العمل من المنزل والمكتب وأي مكان آخر وأكد المُستطلعون عن “حبهم” للعمل عن بُعد من أي مكان، وأكد 60 %أن نموذج العمل الهجين سيساهم في “تحقيق سعادتهم”.

 

 

اترك تعليقا