«ألفابت» تتيح خدمات «محفظة جوجل» في جنوب إفريقيا

أعلنت شركة «ألفابت» الشركة الأم لـ«جوجل» عن إتاحة خدمات محفظة «جوجل» الإلكترونية في جنوب إفريقيا، بهدف التوسع في خدمات المدفوعات الرقمية في القارة الإفريقية.
وسيمكن للمستفيدين من الخدمة إضافة بطاقات البنوك المختلفة ومنها فيرست راند، وديسكفري بانك، واينفستك، وستاندرد بانك، وABSA و نيد بانك على محفظة جوجل سواء كانت تلك البطاقات خصم أو ائتمان حيث يمكنهم استخدام هواتفهم المحمولة في المدفوعات اللاتلامسية باستخدام الهواتف العاملة بنظام أندرويد أو الأجهزة القابلة للارتداء المختلفة.
وتسعى جوجل من خلال تلك الخطوة التوسع لدى التجار والمستخدمين في جنوب إفريقيا حيث تشهد الدولة نموًا كبيرًا في استخدام المدفوعات الإلكترونية، ومن المتوقع أن تنعكس مثل تلك التحركات على عائدات الشركة الأم «ألفابت» على المدى القصير.
وتعمل محفظة «جوجل» في 39 دولة حول العالم بعد عرضها في مؤتمر المطورين في مايو الماضي بعد إضافة عدد من التطويرات علىخدماتها.
بالإضافة إلى جنوب إفريقيا سيتم إتاحة «محفظة جوجل» في 5 دول أخرى هي مولدوفا، وقطر، وصربيا، وآذربيجان، وآيسلاندا.
وتأتي خدمات محفظة «جوجل» بديلة عن التطبيق الحالي «جوجل باي» حيث ستوفر للمستخدمين العديد من الخصائص المبتكرة التي تدعم الهوية الرقمية، وبرامج الولاء، والمفاتيح الرقمية وغيرها بما يعزز خبرات المستخدمين للتطبيق المالي الذكي.
وأوضح تقرير Transparency أن حجم سوق المحافظ من المتوقع أن يبلغ 16.2 تريليون دولار بحلول 2031 بمعدل نمو سنوي مركب 22.2% خلال الفترة من 2022-2031.
ومن المتوقع أن يسجل حجم سوق سوق المدفوعات الإلكترونية حوالي 204.1 مليار بحلول 2028، بمعدل نمو سنوي مركب 15.1% خلال فترة التوقعات من 2022-2028.

اترك تعليقا