«ألفابت» تسجل تباطؤ في عائدات الإعلانات مع توقعات بمستقبل أسوأ للإعلانات الرقمية

سجلت شركة «ألفابت»، الشركة الأم لـ«جوجل» إيرادات وأرباح أقل من توقعات المحللين، وبلغت إيرادات الربع الثالث، مخصوماً منها المدفوعات لشركاء التوزيع، حوالي 57.27 مليار دولار، وذلك بالمقارنة مع متوسط ​​توقعات المحللين البالغة 58.18 مليار دولار.

 

كما بلغ صافي الدخل 1.06 دولار لكل سهم، وهو أقل من تقديرات “وول ستريت” البالغة 1.25 دولار للسهم الواحد.

 

قالت إيفلين ميتشل، المحللة في “إنسايدر إنتيليجنس”، في بيان أرسل: “عندما تتعثر (جوجل) يكون ذلك فألاً سيئاً للإعلان الرقمي بشكل عام”.

 

وقد حققت شركات البحث والأعمال الأخرى ذات الصلة مبيعات في الربع الثالث بلغت 39.54 مليار دولار، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 40.87 مليار دولار.

 

وفي نفس السياق تخلّفت شركة “يوتيوب” عن تحقيق الهدف مستهدفاتها، إذ سجلت مبيعات إعلانية بلغت 7.07 مليار دولار، مقارنة بمتوسط ​​تقدير المحللين البالغ 7.47 مليار دولار.

 

يُشار إلى أن “يوتيوب”، التي لم ترقَ أيضاً إلى مستوى التوقعات في الربع الثاني، تخوض معركة شرسة من أجل ميزانيات الإعلانات واهتمام المستخدمين في ظل وجود “تيك توك” (TikTok) التابع لشركة “بايت دانس” (ByteDance)، كما أصدرت “يوتيوب” منصة فيديو قصيرة تسمى “شورتس” (Shorts) لمواجهة شعبية “تيك توك”، إلا أنّ المحللين يقولون إن الشركة لا تزال لديها أرضية للتعويض.

 

يُذكر أنّ الوحدة السحابية التي تراقبها التابعة للشركة التي تتنافس مع كل من مايكروسوفت وأمازون قد خسرت 699 مليون دولار، وهي أفضل من توقعات المحللين بخسارة 814.25 مليون دولار.

اترك تعليقا