أمان للخدمات المالية تستهدف التوسع بخدمات التمويل الاستهلاكي في السوق السعودي  

قال حازم مغازى الرئيس التنفيذي لمجموعة أمان للخدمات المالية أن الشركة تخطط التوسع بخدمات التمويل الاستهلاكي في السوق السعودي من خلال كيان تابع لها وبالتعاون مع شريك من السوق السعودية موضحا أن الشركة تعقد حاليا عدد من الاجتماعات مع شركاء سعوديين للتوصل إلى شكل التواجد في السوق

 

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم، أن الشركة ستنتهي من تأسيس شركتها بالسعودية قبل نهاية العام الجاري، مؤكدا على أن الدولة التالية ستكون نيجيريا التي تتمتع بحجم سكان عملاق كما أن راية لديها تواجد مسبق هناك من خلال شركة راية للتجارة.

 

وكشف مغازي ان حجم محفظة التمويل الاستهلاكي للشركة بلغت 2 مليار جنيه منذ بداية العام وتستهدف الوصول إلى 2.5 مليار بنهاية العام الجاري.

 

ونوه إلى أن الشركة خلال الفترة الحالية تستبعد خيار الطرح بالبورصة نظرا إلى الصعوبات الاقتصادية التي تواجه العالم بصفة عامة.

 

وقال مغازي أن أمان حاليا تتعاون مع عدد من البنوك لإجراء عملية توريق ل600مليون جنيه، موضحا أنها ستنتهي إجراءات تلك العملية خلال 3 شهور، بينما قامت بثلاثة عمليات توريق سابقة.

 

وبين مغازي أن حجم التسهيلات البنكية في الشركات التابعة حوالي 3 مليارات جنيه.

أوضح أن امان لديها حاليا 250 فرع لبيع المنتجات ويتم بيع نحو 90% من هن المنتجات بالتقسيط، كما عقدت الشركة شراكة لتقديم خدمات التقسيط مع 400 علامة تجارية متنوعة وتهدف الشركة إلى زيادتهم لنحو 550 علامة تجارية قبل نهاية العام.

 

من جانبه قال محمد وهبي الرئيس التنفيذي لشركة امان للدفع الالكتروني، إن الخدمة متاحة لدى 150 الف تاجر وتقدم أكثر من 2000 خدمة.

 

وأشار وهبي أن سداد الخدمات الحكومية عبر شبكة أمان تشهد نمو قوي، وتستهدف الشركة  إضافة خدمات حكومية جديدة مثل شحن عدادات الغاز والمياه وتحصيل أقساط شركات التقسيط المختلفة، ويتم تنفيذ نحو 3 مليون عملية دفع يوميا من خلال شبكة أمان.

اترك تعليقا