«أنغامي» الطرح في بورصة ناسداك خطوة هامة لريادة الأعمال العربية

قال حسام الجمل نائب الرئيس التنفيذي لشركة «أنغامي» لخدمات بث الموسيقي الرقمية أن طرح أسهم الشركة فى بورصة ناسداك الأمريكية يعد خطوة هامة لريادة الأعمال فى الوطن العربي كونه يكسر حاجز الخوف لدي رواد الأعمال العرب من إدراج شركاتهم فى المؤشر العالمي .

وأوضح الجمل لـ ” تكنولدج ” فى أول تصريح صحفي له عقب الطرح أن أنغامي تسعي إلى التركيز على كيفية استخدام المحتوي بشكل شرعي مع ضمان احترام حقوق الملكية الفكرية والعمل على نشر التكنولوجيا فى دول الوطن العربي .

وكانت منصة بث الموسيقى “أنغامي” قد أعلنت منذ أيام عن إبرامها اتفاقية اندماج نهائية مع شركة ”فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك”  تصبح “أنغامي” بموجبها أول شركة تكنولوجيا عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك نيويورك وبقيمة مبدئية تصل إلى 220 مليون دولار على أن تتم الصفقة خلال الربع الثاني من 2021.

وحققت إيرادات “أنغامي” ارتفاع بنسبة 80% خلال السنوات الثلاث الماضية، ومن المتوقع لها أن تزيد خمسة أضعاف خلال السنوات الثلاث المقبلة. كما تتوقع الشركة أن تشمل ميزانيتها العمومية عند الإغلاق سيولة نقدية تقارب 142 مليون دولار سيتم استخدامها بشكل رئيسي لتحفيز النمو.

 

اترك تعليقا