المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

أنغامي وسوني تطلقان Vibe Music Arabia لدعم الموسيقى وصناع المحتوى العرب

تعاونت Sony Music Middle East مع شركة Anghami المتخصصة في مجال الموسيقى العربية لإطلاق Vibe Music Arabia ، وهي شركة تسجيل مشتركة جديدة مصممة لدعم مجتمع الفنانين العرب في المملكة العربية السعودية والمشرق العربي ودول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع.

 

العلامة المستقلة بالكامل ، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في مؤتمر XP Music Conference التابع لـ MDLBEAST في الرياض ، المملكة العربية السعودية ، هذا الأسبوع ، “ستعمل كمركز إبداعي ومُسرِّع وتعليمي” يهدف إلى تمكين الموسيقيين وكتاب الأغاني والمنتجين ومبدعي المحتوى العرب على الصعيدين الإقليمي والعالمي. عالميًا ، وفقًا لبيان صحفي. سيتم إطلاق الموسيقى التي قدمتها Vibe Music Arabia على جميع منصات وخدمات البث في جميع أنحاء العالم في محاولة لتحقيق اختراقات لفنانيها في بلدان خارج الشرق الأوسط.

 

يتولى رامي زيدان قيادة المشروع الجديد ، الذي يتولى منصب المدير العام بعد قرابة عامين قضاها كرئيس لقسم الفيديو والإبداع في TikTok MENA. شغل زيدان سابقًا مناصب في أنغامي ، حيث ارتقى إلى منصب نائب الرئيس للشراكات والمشاريع الخاصة على مدار أكثر من أربع سنوات ، ووكالة الإعلام العالمية OMD MENA. في بيان ، قال زيدان إن الهدف من Vibe Music Arabia هو “أن تكون مركزًا مبدعًا وتمكينيًا ، وأن تبني حوارًا داخل المجتمع لتعليم المواهب الشابة وتعلمها ومساعدتها على النمو” أثناء العمل “نحو تشكيل حقبة جديدة للغة العربية موسيقى.”

 

من أوائل الموقعين على Vibe Music Arabia المنتج عبد العزيز لويز ، المعروف بـ “إعادة تشكيل الصوت” للموسيقى الخليجية من خلال إنتاجات لفنانين من بينهم بلقيس (“Entaha”) وكذلك بدر الشعيبي وحنين الكندري ، اللذان يحتويان على أغنيتهما الموسيقية ” حصل فيلم Bravo Aleih ”على أكثر من 90 مليون مشاهدة عبر المنصات وأكثر من 200 مليون بث بشكل عام ، وفقًا للإصدار. كما انضمت إلى القائمة المطربة السعودية الصاعدة زينة عماد ، التي تفتخر بأكثر من مليون متابع على Instagram وتعمل على إصدارها الفردي الأول للعلامة.

 

في بيان ، قال شريدهار سوبرامانيام ، رئيس استراتيجية الشركة وتطوير السوق في شركة Sony Music Entertainment ، في آسيا والشرق الأوسط ، إن Vibe Music Arabia ستجمع “فرقًا إقليمية لا مثيل لها من Sony Music بموارد مخصصة وأفضل خدمات وتكنولوجيا Anghami في فئتها” مساعدة الفنانين العرب على إنشاء منصة عالمية.

 

أضاف المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لأنغامي إيدي مارون ، “نرى الكثير من الفنانين والأغاني الموهوبين يظهرون يوميًا من هذه المنطقة ونعتقد أن هناك فرصة حقيقية لعلامة تجارية لتعزيز هذه المجتمعات الموسيقية سريعة النمو والمساعدة في تطوير حرفتهم.”

 

يأتي إعلان Vibe Music Arabia بعد عامين تقريبًا من افتتاح شركة Sony Music مركزًا لها في الشرق الأوسط (تحت إشراف سوبرامانيام) لربط عملياتها في المنطقة بشكل مباشر بفريق قيادة الشركة في نيويورك. وقد تردد صدى تحركاتها في المنطقة من قبل الشركات الكبرى الأخرى: في أبريل الماضي ، أطلقت Universal Group’s Republic Records ومدير The Weeknd وسيم صليبي Universal Arabic Music ، وهي علامة تركز على تنمية المواهب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي فبراير 2018 ، أنشأت مجموعة وارنر ميوزيك شركة وارنر ميوزيك ميدل إيست من بيروت ، لبنان مع تعيين مو حمزة للإشراف على العملية كمدير عام.

اترك تعليقا