«أوبر» تختبر ميزة التسجيل الصوتي خلال الرحلات فى 3 مدن أمريكية

قالت شركة أوبر تكنولوجيز اليوم الخميس إنها ستطلق برنامجًا تجريبيًا اختياريًا للتسجيل الصوتي في ثلاث مدن أمريكية لتعزيز السلامة ، مما يسمح للسائقين والركاب بإرسال تسجيلات الرحلة إلى Uber في حالة وقوع حادث.

كشفت شركة Uber في نهاية عام 2019 أنها تلقت 6000 بلاغ عن اعتداء جنسي و 107 حالة وفاة على الطرق تتعلق بـ 2.3 مليار رحلة أمريكية في عامي 2017 و 2018.

قالت اوبر  فى بيان نقلته وكالة رويترز الأخبارية: تهدف ميزة التسجيل إلى تزويد السائقين والركاب بأمان إضافي إذا شعروا بعدم الارتياح والسماح للمستخدمين لتقديم دليل على كيفية تطور الوضع.

تم إطلاق ميزة التسجيل الصوتي في أمريكا اللاتينية قبل عامين وهي متوفرة في 14 دولة في المنطقة ، ولكن سيتم طرحها في الولايات المتحدة لأول مرة.

سيتم إطلاق التطبيق في كانساس سيتي وميسوري ولويزفيل وكنتاكي ورالي دورهام بولاية نورث كارولينا في وقت لاحق من هذا الشهر ، وسيتمكن السائقون والراكبون من الاشتراك في التسجيل الصوتي للرحلات الفردية من خلال تطبيق أوبر.

قالت أوبر إن الركاب يتم تنبيههم إلى السائقين الذين يحتمل أن يسجلوا رحلة عبر لافتة داخل التطبيق ويمكنهم الإلغاء إذا كانوا غير مرتاحين.

قال Sachin Kansal ، نائب رئيس Uber لإدارة المنتجات ، إن الشركة طبقت الدروس المستفادة في أمريكا اللاتينية لضمان الخصوصية والشفافية والراحة.

قال كانسال إن التسجيلات المشفرة مخزنة في تطبيق أوبر ولا يمكن للمستخدمين تشغيلها. قال كانسال إنه في حالة وقوع حادث أمان ، يمكن للمستخدمين الذين يقدمون تقرير أمان إرسال التسجيل إلى موظفي أوبر المؤهلين القادرين على فك تشفيره.

قال كانسال: “نتوقع أن يقبل الناس بشدة هذه الميزة. كما نتعلم من تلك المدن ونحصل على ردود الفعل ، يمكننا توسيعها أكثر.”

قالت متحدثة يوم الأربعاء إن الشركة تنتظر بيانات الوفيات المرورية للعام بأكمله من المنظمين الأمريكيين لوضع اللمسات الأخيرة على تقرير السلامة لعامي 2019 و 2020.

اترك تعليقا