«أوراسكوم» المالية القابضة تدشن صندوق رأسمال مخاطر بقيمة 500 مليون جنيه للاستثمار في التكنولوجيا

قالت شركة أوراسكوم المالية القابضة، إنها بصدد إنشاء صندوق رأسمال مخاطر موضحة أن الحجم المبدئي لهذا الصندوق سيتراوح ما بین 300 إلی 500 مليون جنيه مصري.

وأضافت أنه سيتم إنشاء الصندوق من حصيلة بيع كامل حصتها البالغة 55.9% في بلتون المالية القابضة إلى شركة شميرا للاستثمار (ذ.م.م) والذي يأتي في إطار استراتيجيتها للتحول إلى الشركة الرائدة في استثمارات الخدمات المالية المعتمدة على التكنولوجيا في مصر.

أوضحت أن جزءاً من حصيلة بيع شركة بلتون المالية القابضة سيستخدم في استثمارات في شركة كليفر الناشئة في مجال التكنولوجيا التابعة، وإنشاء شركة رأسمال مخاطر، أن فضلاً عن أن هذه الصفقة ستمنح أوراسكوم المالية مزيداً من المرونة لبحث وتوظيف فرص الاستثمار الجديدة التي تتوافق مع رؤية وأهداف الشركة على المدى الطويل.

أوراسكوم المالية القابضة، حققت أرباحاً مجمعة بقيمة 27.43 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري -الفترة من يناير حتى نهاية مارس- مقابل 19.38 مليون جنيه أرباحاً منذ تاريخ التأسيس حتى نهاية مارس 2021.

وسجلت إيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 104.92 مليون جنيه، مقابل 76.26 مليون جنيه منذ التأسيس حتى نهاية مارس 2021.

اترك تعليقا