«أوراكل» تفوز بصفقة أعمال «تيك توك» في الولايات المتحدة

كشفت مصدر قريب من صفقة بيع أعمال «تيك توك» في الولايات المتحدة الأمريكية عن اقتراب شركة «أوراكل» من عقد شراكة مع الشركة الصينية «بايت دانس» المالكة لـ«تيك توك» لإدارة التطبيق في أمريكا.

وأوضح المصدر وفق صحيفة «وول ستريت جورنال» أن شركة البرمجيات الأمريكية هي الأقرب للفوز بصفقة الاستحواذ على أعمال «تيك توك» بعد رفض الشركة الصينية عرض مقدم من «مايكروسوفت» للاستحواذ على تطبيق الفيديوهات القصيرة.

رفضت شركة «بايت دانس» الصينية المالكة لتطبيق «تيك توك» عرض شركة «مايكروسوفت» الذي قدمته بالتعاون مع عملاق التجزئة «وولمارت» للاستحواذ على التطبيق في الولايات المتحدة.

وقالت «مايكروسوفت» أن الشركة الصينينة لم تطلب منها مراجعة العرض وإنما رفضته بشكل تام.

وتنتهي اليوم المهلة الأولى التي حددها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتطبيق «تيك توك» إما لبيع أعمالها في الولايات المتحدة أو الإغلاق النهائي للتطبيق هناك.

وتقترب شركة «بايت دانس»، الشركة الأم لـ«تيك توك»، من إبرام اتفاقية لبيع عملياتها في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، في صفقة من المحتمل أن تتراوح بين 20 مليار دولار و 30 مليار دولار.

يما بلغ عدد مرات تحميل التطبيق حوالي 2 مليار مرة تحميل من منصات التطبيقات منها 315 مليون مرة خلال الربع الأول من العام الجاري 2020 فقط، مع الأحذ في الاعتبار أن عمر التطبيق لا يتعدى 4 سنوات منذ إنشائه، وفي 2017 استحوذت «بايت دانس» على أعمال «ميوزكلي» وتحويل العلامة التجارية للتطبيق إلى «تيك توك».

اترك تعليقا