«أورنج مصر» تحقق إيرادات بقيمة 5.26 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022

جمعت شركة «أورنج مصر» إيرادات بقيمة 5.26 مليار جنيه (حوالي 259 مليون يورو ) خلال الربع الأول من العام الجاري المنتهي في 31 مارس 2022 وذلك مقارنة بـ231 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وبلغ عدد مشتركي المحمول في الشركة حوالي  26.94 مليون مستخدم بنهاية مارس، في حين سجل عدد المستخدمين للانترنت الثابت 646 ألف مقارنة بـ 624 ألف، وذلك وفقًا لنتائج أعمال الشركة التي حصلت «تكنولدج» على نسخة منها.

 

قال هشام مهران، نائب رئيس الشركة لقطاع الأعمال في تصريحات سابقة، إن استراتيجية أورنج تتماشي مع الأبعاد الثلاث لرؤية مصر 2030 وهي البعد الاقتصادي والاجتماعي و والبيئى لتحسين مستوى الحياة فى مختلف النواحي وتوفير حياة كريمة للمواطنين وذلك من خلال تقديم حلول مبتكرة فى عدة قطاعات مثل التعليم والصحة والطاقة المتجددة والبنية التحتية والشمول المالى والنقل الذكي وتمكين المرأة والشباب والبحث العلمى والابتكار.

 

وذكر أن شركته  تعمل على بناء مركز بيانات العاصمة الإدارية الجديدة والذي من المتوقع أن يكون من أكبر المراكز في المنطقة، باستثمارات تزيد على 135 مليون دولار، موضحا أن المركز يهدف إلى تعزيز البيانات واستضافة جميع منصات المدن الذكية التابعة للعاصمة الإدارية بطريقة مؤمنة ومتكاملة.

 

كما تتولي الشركة أيضا تصميم وتنفيذ وتشغيل وإدارة ما نسميه بـ”عقل العاصمة”، أو مركز إدارة خدماتها لمدة 5 سنوات بالتعاون مع تحالف يضم اكثر من 20 شركة محلية وعالمية.

 

وأضاف أن إنشاء مركز بيانات يعد مشروعاً محورياً في البنية التحتية التكنولوجية للعاصمة الإدارية الجديدة لأنه المسئول عن حفظ المعلومات الحيوية، ما يعني ضرورة إنشاؤه بأقصى درجات الاحتراف للحفاظ على أمن وخصوصية المعلومات والبيانات لسكان العاصمة الإدارية والقطاع الخاص ، منوها أن أورنج حرصت على استخدام أحدث تقنيات تأمين وحماية البيانات بالتعاون مع الشركات المتخصصة دوليا فى هذا الصدد وأصبح لدي الشركة قطاع متخصص فى حلول الأمن السيبراني .

 

كذلك تضع الشركة قطاعات التعليم والصحة والنقل الذكي والطاقة المتجددة والشمول المالي والتحول الرقمي في مقدمة أولويات قطاع الاعمال من خلال تقديم حلول ومنتجات مبتكرة تسهم في تطوير المنظومة ضمن توجهات الدولة لتنفيذ رؤية مصر 2030 التي تستهدف تحقيق حياة كريمة للمواطنين وتعزيز المزايا التنافسية للدولة .

 

ولفت إلي أن أورنج تراهن على قوة وكفاءة شبكتها التى تعتمد عليها جميع خدمات الشركة واهمها فى الفترة الحالية الحفاظ على صدارة سرعة نقل البيانات والعمل على تغطية جميع المناطق فى جميع المحافظات وتعزيزها بالشبكات وخدمات نقل البيانات «الداتا» كأسرع مشغل فى مصر طبقا للتقارير المحلية والعالمية – على حد وصفه.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقا