«أورنج مصر» تحقق إيرادات بقيمة 9.6 مليارات جنيه خلال النصف الأول من 2022

 

تمكنت شركة «اورنج مصر» من تحقيق إيرادات بقيمة 503 مليون يورو (9.6 مليارات جنيه) خلال النصف الأول من العام الجاري 2022.

 

وذلك مقارنة بـ 450 مليون يورو (8.3 مليار جنيه) خلال نفس الفترة من العام الماضي محققة معدل نمو بلغ 11.7% في الإيرادات المجمعة خلال النصف الأول.

 

وبلغت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني منفردًا حوالي 244 مليون يورو (4.6 مليار جنيه)، مقارنة بـ 229 مليون يورو(4.2 مليار جنيه) محققة نسبة نمو على أساس سنوي بلغ 6.5% بنهاية الربع الثاني.

 

وكشفت نتائج أعمال «أورنج» أن قاعدة عملاء الشركة بلغت 27.8 مليون مشترك في الهاتف المحمول، فيما بلغ عدد عملاء الانترنت الثابت «أورنج DSL» حوالي 670 ألف بنهاية النصف الأول من 2022.

 

أعلنت شركة أورنج عن تراجع الإيرادات في أوروبا نتيجة المنافسة المتزايدة في مجال الاتصالات ، حسبما ذكرت في أحدث نتائجها المالية. في حين ارتفعت الإيرادات بنسبة 0.1% في النصف الأول من عام 2022 ، فقد انخفضت بنسبة 0.4% في الربع الثاني، وذلك علي خلفية التأثير الأساسي للتمويل المشترك لشبكة الألياف.

 

سجلت الشركة نموًا في خدمات التجزئة بنسبة 1.4% في موطنها الأصلي فرنسا وتعزز مكانتها في أوروبا من خلال أدائها في دول مثل بولندا التي شهدت نموًا بـنسبة 3.4%، وبلجيكا التي سجلت نمو بنسبة 4%.

 

قال كريستل هايدمان ، الرئيس التنفيذي لشركة أورنج: «في بيئة لا تزال تتميز بالأزمة الصحية وعدم اليقين الجيوسياسي وتأثيرات التضخم ، أثبتت أورانج  مرونتها مرة أخرى في النصف الأول من عام 2022 من حيث الزخم التجاري أو فيما يتعلق بمؤشراتها المالية الرئيسية».

 

واصلت إفريقيا والشرق الأوسط ، حيث قامت الشركة  بتوسيع عملياتها في السنوات الأخيرة ، بتحقيق نمو قوي بنسبة 7.2%. وأضاف هايدمان: «أدى أداء سوق التجزئة القوي لدينا في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط إلى تعويض الصعوبات التي أثرت على أعمالنا المؤسسية.

 

حافظت منطقة إفريقيا والشرق الأوسط على زخمها ، مع نمو قوي في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 11.6% خلال النصف الأول ، وهو أداء مدفوع بالطلب المتزايد على بيانات الهاتف المحمول ، وتطور سوق الشركات وزيادة الإقبال على الألياف.

 

و قال هايدمان: «يمثل تحول هذا الجزء أولوية بالنسبة للمجموعة ونحن متحركون بالكامل لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعودة إلى مسار النمو المربح في هذا القطاع. »

 

اترك تعليقا