أوكرانيا تبيع رموزاً غير قابلة للاستبدال لتمويل الحرب ضد روسيا

أعلن نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخائيلو فيدوروف أن بلاده ستبيع رموزًا غير قابلة للاستبدال (NFT) مستوحاة من حرب روسيا للبلاد، وستستخدم العائدات لدعم الجيش والمدنيين.

ويهدف المشروع، الذي أطلق عليه اسم Meta Museum History of War إلى إحياء ذكرى الحرب، و”نشر معلومات صادقة” على الإنترنت، وجمع التبرعات لأوكرانيا.

تمثل الرموز التي يبلغ عددها 54 رمزا حتى الآن، أحداث الحرب الروسية يومًا بعد يوم، مستوحاة من أبرز محطات الصراع، بدءًا من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 24 فبرايرقرر تسميته “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا.

يتضمن كل رمز NFT في السلسلة عملًا رقميًا لفنان، بعضهم أوكرانيين، وبعضهم من دول أخرى، مستوحى من عنوان إخباري أو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي مرتبط بالحرب.

سيتمكن المشترون من شراء الرموز بعملة الإيثر المشفرة، وستذهب جميع العائدات مباشرة إلى وزارة التحول الرقمي الأوكرانية.

تبلغ قيمة العملات المشفرة التي تلقتها أوكرانيا لتمويل جهود الحرب 65.9 مليون دولار.

في وقت سابق من هذا الشهر، تمّ بيع رمز NFT يمثل العلم الأوكراني بنحو 6.75 مليون دولار، وذهبت عائداتة لمجموعة Come Back Alive التي تدعم القوات المسلحة الأوكرانية.

استخدمت أوكرانيا، التي أنشأت في عام 2019 وزارة التحول الرقمي، الإنترنت والعملات المشفرة للمساعدة في شن “معركة رقمية” ضد روسيا.

استخدم فيدوروف حسابه على تويتر لفضح الشركات التي لا تزال تعمل في روسيا، حيث اختار الكثيرون تعليق الأعمال هناك بسبب الاعتداء.

كما وجهت الوزارة القراصنة المتطوعين، وغير المنتسبين رسميًا إلى الحكومة الأوكرانية، نحو مهاجمة المواقع الإلكترونية لبورصة موسكو وغيرها من المؤسسات الروسية.

وقال نائب وزير التحول الرقمي في أوكرانيا، أولكسندر بورنياكوف، لـموقع Politico في وقت سابق من هذا الشهر “نحن أول من أدخل هذه الحرب الجديدة في العالم، إنه أمر قوي، ولكنه بسيط في الوقت نفسه، ومن المستحيل تعطيلها أو تفكيكها.”

اترك تعليقا