«أو باي» توقع شراكة مع «المصرية للبطاقات» لإصدار 200 ألف كارت مسبق الدفع

وقعت شركة «أو باي» للمدفوعات الإلكترونية اتفاقية مع الشركة المصرية للبطاقات بهدف توفير 200 ألف كارت مسبق الدفع بالتعاون بنك مصر.

 

قال محمود سامي خضر، مدير تطوير العمليات والشراكات الاستراتيجية في شركة «أو باي» أن مجال المدفوعات الرقمية يشهد نموًا غير مسبوق خلال الفترة الحالية، مشيدًا بالإجراءات التي يتخذها البنك المركزي خلال الفترة الأخيرة لدفع عجلة الدفع غير النقدي، والتوجه نحو مجتمع يعتمد بصورة أقل على السيولة النقدية.

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«تكنولدج» أن شركته تمتلك في مصر 70 ألف نقطة دفع منتشرة على مستوى 26 محافظة، وتستهدف زيادتها إلى 100 ألف نقطة بنهاية العام الجاري، ما بين نقاط دفع على شكل ماكينات أو من خلال خدمات القبول الفورية.

أضاف أن شركة «أو باي» هي شركة صينية في الأساس وبدأت عملها في القارة الإفريقية في نيجيريا عام 2017 نظرًا للنمو  السريع في أسواق المدفوعات الرقمية في القارة السمراء، مشيرًا إلى أنها دخلت السوق المصرية مطلع العام الجاري، وشهدت منذ دخولها السوق عمليات نمو كبيرة.

 

أكد على أن التقييم الأخير للشركة الأم كشف عن قيمتها السوقية والتي بلغت 2.2 مليار دولار، لتصبح واحدة من الشركات المليارية «يونيكورن»، لافتًا إلى أنها حصلت مؤخرًا على جولة تمويلية بقيمة 400 مليون دولار من قبل عدد من صناديق الاستثمار العالمية.

 

اترك تعليقا