إبراهيم سرحان: 5.8 مليار جنيه حصيلة طرح 26% من أسهم اي فاينانس بالبورصة وبدء التداول الأربعاء المقبل

قال المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن حصيلة طرح 26% من أسهم الشركة في البورصة المصرية تبلغ 5.8 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة كانت قد قررت في البداية أن تطرح 16% فقط من الأسهم، لكن مع بدء عروض الترويج ومقابلة المستثمرين وجدنا إقبالا كبيرًا وتمسكًا بالحصة المطلوبة من كل مستثمر وهو ما دفعنا للعودة للجنة الطروحات وطلبنا زيادة بنسبة 10% من الأسهم لتصبح النسبة الإجمالية المطروحة 26% تمت تغطيتها بالكامل.

 

وأوضح سرحان، في مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة إخيرة، أن الطرح الخاص تمت تغطيته بنسبة 100% بينما تمت تغطية الطرح العام 61 مرة وهو ما يشير إلى الإقبال الكبير على أسهم الشركة، كما أنه تمت تغطية الطرح بالحد الأقصى لسعر السهم عند مستوى 13.9 جنيه للسهم الواحد، مشيرا إلى أن بدء التداول على السهم الأربعاء المقبل.

 

ووصف رئيس مجلس إدارة اي فاينانس، نجاح طرح الشركة والتغطية غير المسبوقة بالإنجاز الذي يفوق التوقعات قائلا “كانت توقعاتنا إيجابية ومرتفعة منذ شهرين لكن عمرنا ما كنا نتخيل تغطية السهم بهذ الحجم من الطلبات”.

 

وذكر أن المستثمرين الأجانب استحوذوا على 72% من الطرح بواقع 69% للمؤسسات و3% للأفراد، بينما غطى المصريون 28% من الطرح بواقع 18% للمؤسسات و10% للأفراد.

 

وكشف أن الشركة ستستخدم 10% من حصيلة أسهم الشركة المطروحة في زيادة رأس المال للحفاظ على مكانتها في السوق ودعم خططها التوسعية في مجالات الشمول المالي والرقمنة، ومواكبة خطط الحكومة للتوسع في المدن الجديدة وتلبية متطلبات الدولة في التحول الرقمي، بالإضافة إلى التوسع في دول قارة أفريقيا لتطبيق التجارب الناجحة للشركة في دول القارة.

 

وأكد  إبراهيم سرحان على نجاح الطرح مؤكدًا أن الشركة رغم جاهزيتها للطرح منذ نحو عام إلا أن ظروف جائحة كورونا أجلت الطرح أكثر من مرة وكان هناك تخوف من توقيت الطرح حتى تقرر اتخاذ الوقت المناسب لطرح أسهمها.

اترك تعليقا